العدد 5180 - الجمعة 11 نوفمبر 2016م الموافق 11 صفر 1438هـ

المشرفون يرفضون إعادة النظر في عقوبة فيتيل

 رفض القائمون على سباقات الفورمولا1 للسيارات أمس الجمعة طلب فريق فيراري بإعادة النظر في العقوبة التي فرضوها على سائق الفريق سيباستيان فيتيل في سباق جائزة المكسيك الكبرى في الشهر الماضي قائلين إن الفريق الايطالي لم يقدم أي أدلة جديدة تبرر الإقدام على مثل هذه الخطوة.

وكشف الاتحاد الدولي للسيارات عن قراره في بيان أصدره على هامش سباق جائزة البرازيل الكبرى بعد لقاء عبر دائرة تلفزيونية مغلقة جمع المشرفين في سباق المكسيك وممثلي فريقي رد بول وفيراري.

وجاء في البيان أنه "بعد تلقي كافة الأدلة والقرائن المكتوبة والشفهية ودراستها بصورة متأنية قرر المشرفون على السباقات أنه لم تتوفر أي عناصر جديدة في القضية".

وبعد معاقبة الهولندي الشاب ماكس فرستابن سائق رد بول صعد فيتل بطل العالم سابقا أربع مرات إلى المركز الثالث في سباق المكسيك الذي احتل خلاله المركز الرابع قبل أن يقرر المشرفون تأخيره إلى المركز الخامس بعد توقيع عقوبة عليه أيضا.

وعوقب فيتل لإقدامه على تحرك ينطوي على خطورة خلال محاولته التوقف عندما كان الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول يحاول التجاوز.

ويحتل رد بول المركز الثاني في قائمة الصانعين متقدما مباشرة على فيراري بعد أن حسم مرسيدس اللقب للمرة الثالثة على التوالي في وقت سابق.

والسباق البرازيلي هو الحلقة 20 وقبل الأخيرة من الموسم قبل سباق أبوظبي الختامي في وقت لاحق من الشهر الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً