العدد 5180 - الجمعة 11 نوفمبر 2016م الموافق 11 صفر 1438هـ

ديوكوفيتش يقلل من الحديث الدائر حول تراجع مستواه ويركز على بطولة لندن

يستهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، حامل اللقب أربع مرات، مسيرته في البطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين، غدا (الأحد)، في لندن بمواجهة النمساوي دومينيك تيم، محاولا محو الذكريات السيئة التي صاحبت مسيرته في أخر خمسة أشهر.

ويعول ديوكوفيتش، الذي لم يخسر في البطولة الختامية منذ العام 2011، على عنصر الخبرة خلال مواجهته مع الصاعد تيم، الذي انضم لقائمة المصنفين العشرة الأوائل للمرة الأولى في مسيرته، في الوقت الذي خسر فيه ديوكوفيتش موقعه في صدارة التصنيف العالمي لصالح البريطاني أندي موراي بعد أن سيطر على هذا المركز طوال 122 أسبوعا.

ومازال ديوكوفيتش يحاول الرد على الانتقادات بأنه يفتقد إلى الحماس بعد فوزه بلقب بطولة فرنسا المفتوحة في يونيو/ حزيران الماضي ليكمل عقد بطولات الغراند سلام الأربع الكبرى.

وقال ديوكوفيتش، المصنف الثاني على العالم "بالتأكيد هناك فترات صعود وهبوط لأي شخص".

وأضاف "لا يمكن توقع الفوز دائما، والنجاح الذي حققته في أخر عامين ربما له دور، لم أستعد توازني بالشكل الذي أردته بعد الفوز بلقب رولان غاروس، الأمر يحتاج لبعض الوقت".

ووصف ديوكوفيتش لقبه السابع في 2016 بأنه "شيء فخور به للغاية، لقد جئت إلى هنا لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة".

وأشاد ديوكوفيتش بالفوز الذي حققه في أخر أربع نسخ من البطولة العالمية، "هو شيء مذهل، أتمنى أن أواصل تحقيق نفس النتائج الرائعة".

وعلى الجانب الأخر، يأمل الكندي ميلوس راونيتش أن يتعافى في الوقت المناسب من إصابته بتمزق في العضلات قبل مواجهة الفرنسي غايل مونفيس في البطولة الختامية بعد غد الاثنين.

ويلتقي يوم الاثنين أيضا البريطاني أندي موراي، المصنف الأول على العالم، مع الكرواتي مارين سيليتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا مع الياباني كي نيشيكوري.

وقال فافرينكا "حلمي أن ألعب هنا. سعيد بالعودة وسأستمتع بكل لحظة ممكنة".

وأضاف "نيشيكوري لاعب قوي والأجواء هنا سريعة، من المهم بالنسبة لي أن ألعب بشكل قوي وبطريقة هجومية، ستكون مباراة أولى جيدة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً