العدد 5180 - الجمعة 11 نوفمبر 2016م الموافق 11 صفر 1438هـ

ألمانيا قبلت 8ر6% من طلبات اللجوء المقدمة من أتراك هذا العام

أعلن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا أن نسبة اللاجئين المنحدرين من تركيا الذين تم قبول طلبات لجوئهم بحلول نهاية ايلول/سبتمبر الماضي لم تزد عن 8ر6%.

جاء ذلك في تصريحات صادرة عن المكتب لصحيفة "دي فيلت" الألمانية الصادرة اليوم السبت (12 نوفمبر / تشرين الثاني 2016)، وأشار المكتب إلى أن هذه النسبة بين الأكراد المنحدرين من تركيا بلغت 7ر5% فقط.

وأوضح المكتب أن محاولة الانقلاب العسكري في تركيا التي وقعت في منتصف تموز/يوليو الماضي لم يظهر لها بعد تأثيرات على مسألة البت في طلبات اللجوء المقدمة من الأشخاص المنحدرين من تركيا.

وفي ظل هذه البيانات يتبين أن فرص نجاح اللاجئين الأتراك في قبول طلبات لجوئهم إلى ألمانيا خلال العام الحالي تعتبر أسوأ بشكل واضح مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، إذ وصلت نسبة اللاجئين المقبولين في العام الماضي إلى 6ر14%.

وحسب بيانات وزارة الداخلية الألمانية، فقد تقدم 3793 تركيا بطلب لجوء إلى ألمانيا بحلول نهاية ايلول/سبتمبر الماضي، ما يعادل أكثر من ضعف العدد الذي تقدم بطلبات مشابهة في مجمل العام الماضي.

وأضافت الوزارة أن 1ر85% من هؤلاء أكراد، غير أن الوزارة لفتت إلى أن إعطاء إفادة بشأن العرق الشعبي الذي ينتمي إليه مقدم الطلب، مسألة طوعية وتستند فقط إلى بيانات المتقدم.

يذكر أنه منذ محاولة الانقلاب العسكري في تركيا، أخذت أعداد الأتراك المتقدمين بطلبات لجوء إلى ألمانيا في الزيادة، فبعد أن كان عدد هؤلاء بلغ في تموز/يوليو 275 شخصا، ارتفع هذا العدد ليصل في آب/أغسطس الماضي إلى 375 شخصا، وإلى 446 شخصا في ايلول/سبتمبر الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً