العدد 5180 - الجمعة 11 نوفمبر 2016م الموافق 11 صفر 1438هـ

روزبرغ يبحث عن لقبه الأول في فورمولا 1 من بوابة البرازيل وهاميلتون يتشبث بالأمل

مهمة الألماني نيكو روزبرغ تبدو سهلة على الورق، فالفوز بلقب سباق جائزة البرازيل الكبرى غدا (الأحد) يضمن له لقب بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1 للمرة الأولى في تاريخه.

في الواقع، فإن مضمار "اوتو درومو خوسيه كارلوس" شهد الكثير من الدراما في الماضي في الوقت الذي تزداد فيه التساؤلات حول مدى قدرة روزبرغ على الصعود لمنصة التتويج وسط الأجواء السائدة في ساو باولو.

وفاز روزبرغ باخر نسختين من سباق البرازيل بعدما بدأ من مركز الانطلاق الأول، متفوقا على زميله البريطاني في مرسيدس لويس هاميلتون الفائز بلقب بطولة العالم في الموسمين الماضيين.

ويتصدر روزبرغ الترتيب العام لفئة السائقين بفارق 19 نقطة عن هاميلتون صاحب المركز الثاني، والفوز في السباق قبل الأخير من الموسم في البرازيل غدا (الأحد) سيضمن له اللقب، لكنه سيعتمد على نتيجة هاميلتون إذا لم ينجح في الفوز بلقب السباق.

وحل روزبرغ في المركز الثاني خلف هاميلتون في أخر سباقين في أمريكا والمكسيك، ولكنه سيضمن لقب بطولة العالم خلال السباق الأخير للموسم يوم 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في دبي، إذا حل الاثنان في نفس الترتيب في آخر سباقين من الموسم.

وقال روزبرغ: "مازال هناك سباقان باقيان وأي شيء قد يحدث في هذه الرياضة، لذا ينبغي علي أن أركز طاقتي على العناصر التي تقع تحت سيطرتي".

وأضاف "لقد حققت نتائج جيدة في ساو باولو، إنه مضمار كلاسيكي حقا، يضفي جو من الإثارة على السباقات، أتطلع إلى الذهاب لهذا المضمار وأن أخوض منافسة كبيرة في حضور الجماهير البرازيلية الرائعة".

وظهر روزبرغ بشكل قوي خلال الموسم الذي بدأه بالفوز بأول أربعة سباقات في الموسم، ثم فاز في ثلاثة ساباقت أخرى، ليستعيد الصدارة من هاميلتون الذي عانى من مشاكل عدة على مدار الموسم.

هاميلتون لم يستسلم ويدخل الآن سباق البرازيل الذي لم يسبق له الفوز بلقبه، إذ خسر لقب بطولة العالم في 2007 بفارق نقطة واحدة عن كيمي رايكونن ولكنه عاد وفاز باللقب في 2008 متفوقا على فيليبي ماسا بنقطة واحدة.

وقال هاميلتون "إنه سيناريو غير معهود، تقاتل من أجل شيء وأنت لا تعرف ما إذا كان الشيء الذي تقوم به سيضمن لك تحقيق الانجاز الذي تصبو اليه، نتيجة واحدة ستكون مؤلمة والثانية ستكون انجاز عظيم".

وأضاف "بصرف النظر عن أي شيء سأواصل الضغط، منذ بداية مسيرتي في فورمولا 1 رأيت أن الأمور قد تتغير في اللحظة الأخيرة، لذا عليك أن تقاتل من أجل أن تصبح النهاية قاسية، لم يسبق لي الفوز في البرازيل، لذا أدخل هذا السباق وأن أركز على تغير هذا الواقع".

هاميلتون ربما ضع نصب عينيه رايكونن الذي فاز بلقب السباق البرازيلي في 2008 بعد أن حل في المركز الثاني في النسختين السابقتين من السباق، علما بأن هاميلتون حل في مركز الوصيف خلال النسختين الماضيتين من السباق البرازيلي.

وتحدث توتو فولف رئيس مرسيدس عن "سيناريو جذاب " للرياضة، للفريق وللسائقين.

وأوضح فولف "إذا فاز بلقب سباق البرازيل سيصبح روزبرغ بطلا للعالم، لقد شاهدنا الكثير من السباقات خاصة في النصف الثاني من هذا الموسم حيث نجح في الأداء بشكل جيد تحت الضغط".

وتابع "على الجانب الأخر، فإن هاميلتون يدرك أن عليه إنجاز المهمة من أجل الحفاظ على فرصته في الفوز باللقب، لا يمكنه أن يتراجع وهذا ما يجعل منه واحدا من أعظم السائقين".

وستكون الجماهير البرازيلية على موعد مع وداع السائق البرازيلي فيليبي ماسا الذي يشارك للمرة الأخيرة في انترلاجوس قبل أن يعلن اعتزاله من بوابة فريقه ويليامز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً