العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ

موراي يبحث عن لقب البطولة الختامية للتنس

موراي خلال التدريب أمس استعداداً للقائه الافتتاحي - REUTERS
موراي خلال التدريب أمس استعداداً للقائه الافتتاحي - REUTERS

لم يهدر نجم التنس البريطاني أندي موراي المصنف الأول على العالم ومدربه إيفان ليندل الكثير من الوقت في الحديث عن النجاحات الأخيرة لموراي، عندما التقيا في لندن على هامش البطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين التي تنطلق اليوم (الأحد).

وقال موراي، الذي تبدأ مسيرته اليوم (الأحد)، في البطولة الختامية التي تقام بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين في الموسم بعد فوزه بألقاب آخر أربع بطولات شارك بها هذا الموسم «لا يوجد داعٍ للحديث عما جرى بالفعل».

المسيرة الرائعة لموراي في الفترة الأخيرة صعدت به إلى صدارة التصنيف العالمي بعد سيطرة الصربي نوفاك دجوكوفيتش على الصدارة طوال 122 أسبوعاً. وتظل الفرصة قائمة أمام دجوكوفيتش لاستعادة موقعه في صدارة التصنيف العالمي من خلال البطولة الختامية التي تستضيفها لندن بدءاً من اليوم (الأحد).

موراي يتفوق بفارق 405 نقاط فقط على دجوكوفيتش، ولكن تبقى المنافسة مفتوحة بين اللاعبين لإنهاء منافسات العام الجاري في الصدارة.

ويبحث دجوكوفيتش عن معادلة إنجاز السويسري روجيه فيدرر في الفوز بلقب البطولة الختامية للمرة السادسة.

وعلى الجانب الآخر لم يسبق لموراي أن تجاوز المربع الذهبي للبطولة الختامية، لكنه سيضمن البقاء في صدارة التصنيف العالمي إذا نجح في الوصول لمنصة التتويج في لندن.

ويتصدر موراي مجموعة جون ماكنرو وسيبدأ رحلة البحث عن لقبه الأول في البطولة الختامية بمواجهة الكرواتي مارين سيليتش مساء الاثنين.

ويلتقي السويسري ستانيسلاس فافرينكا مع الياباني كي نيشيكوري مساء الاثنين أيضاً في مجموعة جون ماكنرو.

ويستهل دجوكوفيتش مشواره في البطولة بمواجهة النمساوي دومينيكدج تيم في مجموعة إيفان ليندل، التي تضم أيضاً الكندي ميلوس راونيتش والفرنسي جايل مونفيس الذي يسجل ظهوره الأول.

وقضى ليندل الأسابيع الماضية في فلوريدا، وقدم نصائحه لموراي عبر الهاتف.

وقال موراي: «أتمنى أن أشارك في بطولة لندن هذا الأسبوع وأنا في قمة الاستعداد»، وأضاف «العام الماضي تدريباتي تضمنت خوض مباريات على الملاعب الرملية (قبل مواجهة بلجيكا في نهائي كأس ديفيس)».

العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً