العدد 5181 - السبت 12 نوفمبر 2016م الموافق 12 صفر 1438هـ

بلدي الشمالية يلتقي كلية البحرين الجامعية لتدشين التعاون البحثي المشترك

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

التقى مجلس بلدي المنطقة الشمالية بمسئولي كلية البحرين الجامعية لتدشين التعاون البحثي المشترك، وذلك استمراراً لمبادرة المجلس البلدي في التعاون مع جامعات المملكة لإجراء البحوث والدراسات التي تساهم في تطوير المجلس وتحقق طموحاته في خدمة المجتمع البحريني والارتقاء بخدمات المواطن وتوظيف البحوث العلمية في تقديم الحلول المناسبة للمشكلات التي تواجه المنطقة الشمالية وتحقيق طموحات مواطنيها.

شارك في اللقاء من المجلس البلدي رئيس المجلس محمد بوحمود، ورئيس مجموعة الخدمات الإدارية والتنسيق المسئول عن قسم البحوث والتطوير محمود العافية، كما شارك من كلية البحرين الجامعية رئيس الكلية صلاح عباس أحمد عمارة.

من جهته، أوضح رئيس المجلس بو حمود أن "رئيس الكلية الجامعية رحب بالمبادرة والفكرة لما فيها من مصلحة مشتركة تصب في مصلحة الوطن، حيث أسهب في سرد موضوعات بحثية عديدة من الممكن إفادة المجلس البلدي بها، منها بحوث دقيقة تتعلق بالتربة والدفان ما قبل بناء العمارات ودفان الشواطئ، بالإضافة إلى بحوث تتعلق بدراسة مختلف أنواع التربة في مختلف مناطق المحافظة الشمالية وأراضيها الزراعية ".

وأضاف "كما تم الاتفاق خلال اللقاء على إجراء بحوث تتعلق بالوسائط المتعددة والعلاقات العامة والإعلام ونظم المعلومات بالإضافة إلى التصميم والإعلان، والتي ستساهم في تطور المجلس من الناحية الإعلامية والتقنية".

وتابع بو حمود "وتناول اللقاء أيضاً إمكانية إرسال طلاب كلية البحرين الجامعية للتدرب في المجلس البلدي الشمالي بحسب إمكانيات المجلس المتاحة".

وواصل "كما تطرقنا إلى توظيف عمل طلاب الكلية فيديوهات قصيرة ضمن متطلبات وواجبات الطلاب الفصلية في إثراء استراتيجية المجلس لتوعية المواطنين والمقيمين في المحافظة على النظافة والممتلكات العامة والالتزام بالقوانين والأنظمة".

وفي ختام اللقاء، تقدم رئيس المجلس محمد بوحمود بجزيل الشكر والتقدير لرئيس كلية البحرين الجامعيةصلاح عباس أحمد عمارة لاستجابته المشكورة للمبادرة وتعاونه الملموس مع  المجلس البلدي الشمالي، متمنياً المزيد من التنسيق مستقبلاً لإجراء البحوث والدراسات المساهمة في تطور العمل البلدي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً