العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

كوريا الجنوبية تسجل فائضاً تجارياً للشهر الـ57 على التوالي

أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الثلثاء (15 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) استمرار الفائض التجاري لكوريا الجنوبية للشهر 57 على التوالي مدعوما من انخفاض الواردات بوتيرة أسرع من الصادرات.

وبلغ الفائض التجاري للبلاد خلال الشهر الماضي 97ر6 مليار دولار بزيادة نسبتها 7ر5% عن الشهر السابق الذي سجل فائضا قدره 59ر6 مليار دولار فقط بحسب بيانات إدارة الجمارك الكورية الجنوبية.

وأشارت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء إلى ارتفاع الفائض التجاري خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي بنسبة 2ر2% إلى 7ر74 مليار دولار مقابل 1ر73 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

في الوقت نفسه تراجعت الصادرات الكورية الجنوبية خلال الشهر الماضي بنسبة 2ر3% سنويا إلى 42 مليار دولار بينما تراجعت الواردات بنسبة 8ر4% إلى 35 مليار دولار، حيث تتراجع الصادرات منذ بداية العام الماضي في ظل تراجع الطلب في الداخل والخارج على خلفية تباطؤ الاقتصاد العالمي.

كانت الصادرات الكورية الجنوبية قد ارتفعت في آب/أغسطس الماضي لأول مرة منذ 20 عاما قبل أن تعود إلى التراجع في الشهر التالي وتحولت بسبب التراجع الحاد في الصادرات من السيارات والأجهزة المحمولة نتيجة الإضرابات الجزئية في شركة هيونداي للسيارات وتوقف شركة سامسونج للإلكترونيات إنتاج الهاتف الذكي الجديد جالاكسي نوت 7 بسبب اكتشاف عيوب فنية فيه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً