العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

بلدية "الجنوبية" تقوم بحملة واسعة لتصحيح وضع مخالفات العقارات

الرفاع - بلدية الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

أهابت بلدية الجنوبية بأصحاب العقارات قيد الإنشاء، بأنها ستقوم بحملة لتصحيح والسيطرة على المخالفات للعقارات التي يتم إنشاؤها حالياً، للتأكد من توفير حاوية وتسوير موقع العمل وتركيب إعلان عن البناء، والالتزام بتراخيص البناء المصروفة.

ودعت البلدية المكاتب الهندسية إلى التعاون مع المفتشين، والذي يقومون من جانبهم بالتأكد من مطابقة الأعمال الإنشائية للخرائط الهندسية التي صرف على أساسها الترخيص، وعدم تجاوز الاشتراطات التنظيمية المعمول بها.

وشددت بلدية "الجنوبية" على أن المكاتب الهندسية التي يثبت أنها غير ملتزمة ومتجاوزة للقوانين والأنظمة، سيتم اتخاذ الإجراءات بحقها، وذلك بالتنسيق مع مجلس مزاولة المهن الهندسية.

وأكدت أن هذه الآلية هي في المقام الأول والأخير، تحمي المواطن من تبعات الوقوع في مخالفات يصعب إزالتها بعد اكتمال أعمال البناء، ففي المراحل الأولية يمكن تصحيح مسار المخالفات من خلال متابعة المكاتب الهندسية لهذه المسألة، تجنباً لعدم الحصول على موافقة البلدية على كل مرحلة، وبالتالي عدم إيصال التيار الكهربائي للمبنى في حال الانتهاء من الأعمال الإنشائية فيه.

يذكر أن بلدية الجنوبية، شرعت منذ بداية شهر أبريل/ نيسان 2016 في تطبيق استمارة التعهد ومتابعة أعمال البناء على المكاتب الهندسية، حيث وضعت هذه الفكرة من قبل إدارة الخدمات الفنية منذ منتصف العام الماضي (2015)، وبدأت في تطبيقها بشكل تجريبي لقياس مدى نجاحها وتطويرها مرحلياً، وتقرر البدء في تطبيقها هذا العام بشكل فعلي.

وتهدف هذه الاستمارة إلى التأكد ميدانياً وقبل مباشرة البناء، من توافر حاوية لرمي القمامة، وتركيب إعلان يحوي تفاصيل المشروع ورقم الترخيص الصادر من البلدية، وعدم وجود إشغالات للطريق في الموقع، وتسوير منطقة العمل من جميع الجوانب.  





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً