العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

ريال مدريد يبدأ مشروعه لتنمية المهارات الإنسانية والرياضية في كوبا

بدأ نادي ريال مدريد الأسباني أمس الاثنين في العاصمة الكوبية هافانا ورشة عمل لتنمية المهارات الإنسانية والرياضية لطلاب ومدرسي المدارس الابتدائية هناك.

وقال المدير العالمي لمؤسسة "نقل خبرات" ريال مدريد خواكين ساجويس: "كنا نتطلع بشغف كبير للتواجد هنا، قضينا عاما ونصف العام في التحضير لهذا المشروع مع أصدقائنا الكوبيين هنا وفي أسبانيا واليوم نشعر بسعادة بالغة".

ومن المقرر أن يشارك 100 طفل تم اختيارهم من مختلف المدارس في هافانا في فعاليات المشروع المسمى "تعلم القيم من خلال كرة القدم"، الذي يمتد عمله حتى يوم الجمعة المقبل.

ويشارك الأطفال المختارون خلال الفترة الصباحية من فعاليات المشروع في حوارات وتدريبات، ثم يقوموا في فترة الظهيرة بمشاهدة ما تدربوا عليه من خلال بعض المقاطع المصورة، على أن ينفذوا ما شاهدوه من خلال تطبيقات عملية في الفترة المسائية.

ومن جانبه، طالب المسئول الكوبي عن المشروع خافيير سانز من الأطفال في كوبا أن "يستمتعوا بالتجربة من أجل التعلم ومشاركة ما تعلموه مع الآخرين".

ويتضمن برنامج هذا المشروع عقد لقاء مع لاعب ريال مدريد السابق، المدير الحالي لإدارة العلاقات المؤسسية للنادي الملكي ايمليو بوتراجوينيو، الذي سينقل خبراته في عالم كرة القدم للأطفال المشاركين في هذا المشروع.

وزار خواكين ساجويس الجزيرة الكوبية في 2015 وكشف عن نيته في ضم كوبا إلى مشروع "تعلم القيم من خلال كرة القدم"، وهو المشروع، الذي استفاد من برامجه 12 ألف طفل في 40 دولة مختلفة.

وبدأت كرة القدم في اجتذاب قطاع عريض من الجماهير وخاصة من الشباب في كوبا خلال السنوات الأخيرة، رغم أن البيسبول لا يزال الرياضة الشعبية الأولى في هذه الجزيرة الواقعة في الكاريبي.

وحتى هذه اللحظة، لا تتمتع الأندية الكوبية بالصفة الاحترافية، ولذلك تفضل الجماهير في كوبا متابعة مباريات فرق عالمية أخرى مثل بايرن ميونيخ وريال مدريد وبرشلونة وتشلسي، التي تذاع مبارياتها عبر التليفزيون الحكومي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً