العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

تعرف على المنتخبات المهددة بالغياب عن كأس العالم القادم

شهدت التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم العديد من المفاجآت مما قد تتسبب في غياب العديد من المنتخبات الكبيرة والطامحة عن البطولة العالمية وفي هذا التقرير نستعرض أبرز المنتخبات التي قد تكون مهددة بالغياب عن كأس العالم القادم.

 

- الأرجنتين

يحتل المنتخب الأرجنتيني المركز السادس في ترتيب التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 من قارة أميركا الجنوبية فمنتخب التانغو لا يعيش أفضل فتراته فلم ينجح إلا في تحقيق انتصار وحيد فقط ضمن آخر 5 مباريات خاضها الفريق في التصفيات واستمرار هذا الحال قد ينذر بغيابه للمرة الأولى منذ نسخة 1970.

 

- الجزائر

يمتلك المنتخب الجزائري جيلاً ذهبياً بما يضمه من نجوم لامعة أمثال رياض محرز، إسلام سليماني وغيرهم الكثير ولكنه لم يكن محظوظاً بعدما أوقعته القرعة في مجموعة قوية للغاية تضم الكاميرون، نيجيريا وزامبيا ولم يحصد المنتخب العربي إلا نقطة واحدة من أول مباراتين وبالرغم من صعوبة الموقف إلا أن هناك أمل كبير من أجل قلب الطاولة على جميع خصومه.

 

- ويلز

الحصان الأسود ليورو 2016 لم تكن نتائجه مرضية في التصفيات المؤهلة فعلى الرغم من عدم تعرضه لأي هزيمة إلا أن ويلز قد تعادل في 3 مباريات وحقق الانتصار في مواجهة واحدة فقط فيحتل المنتخب المركز الثالث برصيد 6 نقاط بينما يتصدر منتخب جمهورية أيرلندا المجموعة برصيد 10 نقاط وعلى الرغم من تبقي 6 مباريات في التصفيات إلا أنه يعيش موقف صعب.

 

  • تركيا

لم ينجح المنتخب التركي في تقديم مستوى جيد في بطولة يورو 2016 على الرغم من امتلاكه العديد من المواهب التي لها مستقبل كبير في الكرة العالمية ولكن لم يكن حال المنتخب جيداً في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم فيحتل المركز الرابع في المجموعة التاسعة برصيد 4 نقاط فقط ويفصله 6 نقاط عن المركز الأول.

 

- هولندا

لا تعيش الكرة الهولندية أفضل فتراتها فيعاني المنتخب الهولندي من سوء في النتائج وعلى الرغم من احتلال منتخب الطواحين المركز الثاني في مجموعته إلا أنه تعرض للهزيمة أمام المنتخب الفرنسي على أرضه وبالتالي وجوده في المركز الثاني قد يجبره على خوض ملحق للتأهل إلى كأس العالم.

 

- البرتغال

على الرغم من النتائج الجيدة التي يحققها بطل يورو 2016 إلا أنه لا يتصدر مجموعته ويحتل المركز الثاني في المجموعة برصيد 9 نقاط وبفارق 3 نقاط عن سويسرا المتصدر ولم يتعرض منتخب البرتغال إلا لهزيمة واحدة كانت أمام المتصدر على ملعب الأخير وبالتالي أصبح مطالب بتحقيق الفوز في جميع المباريات المتبقية من أجل استعادة الصدارة والتأهل المباشر.

 

- إسبانيا

على الرغم من نتائج الفريق القوية واحتلاله المركز الأول في مجموعته إلا أن حظوظه في التأهل متساوية حتى الآن مع إيطاليا فكلاهما يمتلك 10 نقاط في رصيده ولكن الأتزوري يمتلك أفضلية طفيفة فمواجهة الإياب التي ستجمع بين الفريقين ستكون في ضيافة إيطاليا وبالتالي قد يقع أحد الفريقين في فخ خوض ملحق للتأهل إلى كأس العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:35 ص

      نسيتوا البحرين

    • زائر 3 | 5:34 ص

      مبارة اسبانيا و ايطاليا
      الاياب في اسبانيا

    • زائر 2 | 5:12 ص

      *****

      أترك عنك ها السوالف الباصجه وتو الناس على ها الكلام ،،، حتى لو الأرجنتين على قولتك المركز السادس ، بيلعب ملحق مع أحد فرقك الآسيويه الطرطنقيه وبيسبحهم بالأهداف ويتأهل ،، خلك عاقل وشيل تقريرك هذا البطالي ! Tango 4 Ever

    • زائر 1 | 4:05 ص

      شخبار المنتخبات الاسيوية؟

اقرأ ايضاً