العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

حميدان: القطاع الخاص بدول الخليج ساهم في تطوير اقتصاديات المنطقة

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان بالأمين العام لاتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم نقي، بحضور عضو الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لدول مجلس التعاون الخليجي، مستشار اتحاد الغرف الخليجية كاظم السعيد بمكتبه مؤخراً.

وتم خلال الاجتماع استعراض التحديات التي تواجهها أسواق العمل بدول مجلس التعاون الخليجي، والجهود المبذولة من قبل مختلف القطاعات الاقتصادية والتجارية في دول المجلس لتعزيز دور المواطنين في إدارة القطاعات الإنتاجية، والدعم والتسهيلات التي تقدمها الحكومات الخليجية للقطاع الخاص للقيام بدوره على أكمل وجه.

وفي هذا السياق، أكد حميدان أهمية دور ومساهمات اتحاد الغرف الخليجية في تطوير اقتصاديات الدول الأعضاء، لافتاً إلى أن القطاع الخاص بدول المجلس يشهد نمواً كبيراً بفضل السياسات الحكومية الداعمة له باعتباره القطاع الواعد لتوظيف المواطنين، مؤكداً دور منشآت القطاع الخاص في إدماج الشباب الخليجي في سوق العمل، وداعياً إلى تكثيف الجهود بين أطراف الإنتاج الثلاثة في دول مجلس التعاون لتطوير بيئة العمل لتكون أكثر جذباً للعمالة الوطنية التي هي محور الارتكاز في التنمية الشاملة.

من جانبه، أشاد الأمين العام عبدالرحيم نقي بمبادرات وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مملكة البحرين في تعزيز الحوار الاجتماعي بين أطراف الإنتاج وانعكاسه الإيجابي على دوران عجلة الاقتصاد والتنمية الشاملة، معرباً عن أمله في تعزيز آفاق التعاون القائم أطراف الإنتاج بدول المجلس لتحقيق الأهداف الوطنية المنشودة التي تعزز مسيرة نمو واستقرار أسواق العمل بدول مجلس التعاون الخليجي وازدهارها وصولاً إلى السوق الخليجية الموحدة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:04 ص

      عدل واضح مافي بطالة

    • زائر 1 | 4:41 ص

      بس شنو شالفايدة دام قطاع الخاص محروم من الاجازات والترقيات والزيادات ، الموظف في القطاع الخاص كانه آلات تعمل مو بشر جهد وكرف وشقى ، مانقول الا الله كريم بس ، تعالوا شوفوا حالنا ????

    • زائر 2 زائر 1 | 4:57 ص

      نعم 100/100

اقرأ ايضاً