العدد 5183 - الإثنين 14 نوفمبر 2016م الموافق 14 صفر 1438هـ

الهلال الأحمر البحريني يستضيف اجتماع رؤساء جمعيات الهلال الأحمر الخليجية

المنامة - جمعية الهلال الأحمر البحريني 

تحديث: 12 مايو 2017

أناب رئيس مجلس إدارة جمعية الهلال الأحمر البحريني، الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، النائب الأول لرئيس مجلس الإدارة، صادق بن عبدالكريم الشهابي لترؤس الاجتماع الدوري لمجلس إدارة الجمعية، والذي عقد اليوم الثلثاء (15 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في مقر الجمعية بالمنطقة الدبلوماسية بحضور كل من النائب الثاني للرئيس، علي مراد والأمين المالي، خليل المريخي وفيصل الموسوي وتقي البحارنة ومريم الهاجري وفاطمة عبدالرحيم وكوثر العيد والأمين العام فوزي أمين، والمدير العام للجمعية مبارك الحادي، وعدد من رؤساء اللجان العاملة في الجمعية.

واستهل الأستاذ الشهابي الاجتماع بالتأكيد على أن جمعية الهلال الأحمر البحريني تمضي قدماً في طريق تحقيق رؤية القيادة الحكيمة بشأن تعزيز مكانة البحرين على خريطة العمل الإغاثي والإنساني داخل وخارج البلاد، منوها بالإنجازات التي حققتها الجمعية بفضل الرعاية الدائمة من قبل القيادة الحكيمة، وتوجيهات رئيس مجلس إدارتها الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، وجهود أعضاء مجلس الادارة والإدارة التنفيذية ورؤساء لجان الجمعية ومختلف منتسبيها من الإداريين والمتطوعين.

وأكد الشهابي حرص جمعية الهلال الأحمر البحريني على تعزيز دورها في إطار الحركة الدولية للصليب الأحمر والهلال الأحمر، وتعميق التعاون والتنسيق مع نظيراتها من الجمعيات الوطنية في دول الخليج العربي، إضافة إلى زيادة تفعيل برامجها الإغاثية والإنسانية وبناء الكوادر وجذب المتطوعين.

وأقر مجلس الإدارة خلال اجتماعه استضافة جمعية الهلال الأحمر البحرينية للاجتماع المقبل للجنة الرئيسية لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول المجلس في مارس المقبل، حيث تعرض على اللجنة خلال اجتماعها توصيات لجنة كبار المسئولين في هيئات وجمعيات الهلال الأحمر بدول مجلس التعاون، التي عقدت آخر اجتماع لها في الرياض في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

واستمع مجلس إدارة الجمعية إلى عرض قدمه الأمين العام للجمعية الدكتور فوزي أمين عن المحاور التي من المقرر أن يناقشها اجتماع اللجنة الرئيسية لرؤساء هيئات وجمعيات الهلال الأحمر الخليجية في البحرين، ومن بينها تعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك في مجال الهلال الاحمر، وتخصيص يوم للهلال الاحمر الخليجي، وتنسيق وتوحيد المواقف في المنظمات الإقليمية والدولية، وتعزيز العلاقة بين الأمانة العامة والمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر.

وأوضح أمين أن الاجتماعات ستجري برئاسة جمعية الهلال الأحمر البحريني كون أن البحرين مستضيفة للقمة الخليجية التي ستعقد في البحرين في ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

كما استمع مجلس إدارة الجمعية إلى شرح مفصل عن النشاطات والفعاليات والبرامج التي قامت بها الجمعية خلال الفترة الماضية، حيث أوضح المدير العام للجمعية مبارك الحادي أن الهلال الأحمر أولت اهتماماً خاصاً في تدريب كوادرها من موظفين ومتطوعين عبر تكثيف البرامج التدريبية، إضافة إلى تعزيز مشاركتها في الفعاليات الدولية ذات الصلة بالهلال الأحمر والصليب الأحمر، وذلك بما يعزز من سمعة البحرين في مجال توفير الدعم الإغاثي والإنساني على المستويين الإقليمي والدولي.

وتحدث الحادي عن الوضع المالي الحالي للجمعية وتدابير تقليل المصاريف وزيادة الدخل، وتطرق المدير العام أيضا إلى سعي الجمعية لاستثمار مواردها على أكمل وجه، ومن بين ذلك مشروع الأرض التي تملكها الجمعية في منطقة البسيتين، وروضة الطفل وغيرها، وأوضح في هذا الصدد أن الجمعية تمكنت من زيادة برامج الدعم الذي تقدمه للشرائح الأكثر ضعفاً في المجتمع ومن بينها الأسر المتعففة، وذلك على رغم انخفاض الموارد المالية للجمعية.

إلى ذلك، قدم رؤساء اللجان في جمعية الهلال الأحمر البحريني عرضا أمام مجلس الإدارة عن مجمل النشاطات التي قاموا بها خلال الفترة الماضية كل في اختصاصه، وكذلك النشاطات الحالية والمستقبلية.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بتنمية الموارد المالية وكذلك اقتراح مشاركة سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر البحريني في الفعاليات الرياضية الكبرى التي تقام في البحرين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً