العدد 5184 - الثلثاء 15 نوفمبر 2016م الموافق 15 صفر 1438هـ

محافظ العاصمة يشارك في منتدى التكنولوجيات العالية بمدينة شنزهين الصينية

المنامة - محافظة العاصمة 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد محافظ العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة لدى مشاركته في معرض ومنتدى التكنولوجيات العالية تطلع مملكة البحرين عامة ومحافظة العاصمة خاصة إلى مد جسور التعاون مع مدينة شنزهين الصينية من أجل تحقيق المصالح المشتركة وتعظيم الاستفادة الحقيقية وفتح الباب أمام الشراكات الاستراتيجية خصوصاً في مجال التقنيات الحديثة بوصفها منطلقاً مهماً في العديد من المجالات.

يأتي ذلك على هامش زيارة وفد مكون من عدد من الجهات الحكومية والخاصة لمدينة شنزهين بجمهورية الصين الشعبية برئاسة محافظ العاصمة، في إطار جولة ترويجية ينظمها مجلس التنمية الاقتصادية وتهدف إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون الاستثماري بين البلدين، وذلك انطلاقاً من مذكرة التفاهم الموقعة بين محافظة العاصمة ومدينة شنزهين الصينية سبتمبر/ أيلول الماضي.

 كما وأن مشاركته ممثلاً عن مملكة البحرين تعتبر مكسباً لمملكة البحرين التي تعتبر الدولة الخليجية الوحيدة المشاركة في الحدث إلى جانب مشاركة 30 مسئولاً دولياً بالإضافة الى متحدثين بارزين ومشاهير عالميين حائزين على جوائز عالمية، فضلاً عن رؤساء شركات صينية وعلماء اقتصاديين ورجال اعمال من جميع دول العالم.

 وقال: الحدث بمثابة فرصة سانحة امام القطاع الخاص في مملكة البحرين للاستفادة من التجارب الناجحة والخبرات المتميزة التي يضمها المعرض في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتنمية الاقتصادية، نظراً للسمعة الكبيرة التي يحظى بها، مما يصب ذلك في تقوية الروابط مع قطاعات الأعمال الصينية الساعية نحو الاستثمار في البحرين.

 وأوضح ان زيارة وفد مملكة البحرين لمدينة شنزهين الصينية تسهم في تنمية ودعم أنشطة الأعمال بين رجال الأعمال لدور ذلك في اكتشاف الفرص الاستثمارية المتاحة والمزايا الضامنة لإقامة مشروعات مشتركة بين المدينتين خصوصاً، والبلدين عموماً، لما تتمتّع به مملكة البحرين من عوامل التنافسية والتركيز على الاستدامة وتنويع الاقتصاد ومصادر الدخل، مستغلة ما تمتلكه من إمكانات بشرية وموقع جغرافي مميز.

 الجدير بالذكر ان المعرض والمنتدى يعتبر حدثاً عالمياً بارزاً لتسليطه الضوء على أحدث الاتجاهات لصناعة التكنولوجيا العالية في الصين وينظم بصورة مشتركة من قبل العديد من الوزارات والهيئات العليا في جمهورية الصين الشعبية، كما أنه يلعب دوراً مهماً في تنفيذ الاستراتيجيات التنموية الوطنية للصين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً