العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

مدير أركان الحرس الوطني: «أمن الخليج 1» قوَّى مراكز العمليات وأوجد ربطاً بينها

الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة
الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة

صرح مدير أركان الحرس الوطني البحريني اللواء الركن الشيخ عبدالعزيز بن سعود آل خليفة، بأن «استضافة وتنظيم مملكة البحرين للتمرين الأمني المشترك «أمن الخليج العربي 1» يعتبر إنجازاً يحتسب للمملكة، وفي الوقت نفسه يسعى لحفظ أمن كل دول ومنطقة الخليج العربي، وإن ما تم إنجازه خلال فترة التمرين القصيرة يعتبر جهداً كبيراً بتعاون وجهد مشترك؛ ساهم في تقوية مراكز العمليات وكوّن عملية ربط متكاملة في أي تهديد يمس بأمن دول مجلس التعاون الخليجي».

وثمن الشيخ عبدالعزيز «جهود المسئولين في وزارات الداخلية الخليجية على ما أنجزوه وقاموا به خلال فترة التمرين، على أن يتميزوا ويوفقوا في التمرينات المستقبلية أيضاً».

جاء ذلك على هامش التمرينات النهائية التي أجرتها القوات الأمنية الخليجية ضمن التمرين الأمني المشترك «أمن الخليج العربي 1» أمس الأربعاء (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، والذي نظم خلال الفترة من 22 أكتوبر/ تشرين الأول ولغاية يوم أمس تجسيداً للتوجيهات الصادر عن ملوك وقاد دول مجلس التعاون الخليجي لتعزيز العمل الأمني الخليجي المشترك، وبناءً على توصيات وزراء الداخلية.

وحقق التمرين درجة عالية من التوافق في الأداء وتنفيذ المهمات الأمنية المشتركة، الأمر الذي كان له الأثر الإيجابي على كل القوات الأمنية المشتركة.

العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً