العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

مبعوث أميركي يقول المعركة ضد داعش ستستمر بعد فوز ترامب

قال المبعوث الأميركي الخاص بريت ماكجورك الأربعاء (16 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) إن المعركة التي يخوضها التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنتظيم داعش ستستمر بعد أن يتولى الرئيس المنتخب دونالد ترامب منصبه في يناير/ كانون الثاني.

وتوقع ماكجورك مبعوث الرئيس الأميركي باراك أوباما في الحملة ضد التنظيم المتشدد انتقالا سلسا للسلطة إلى ترامب على الرغم من حملة الانتخابات الرئاسية التي احدثت انقساما بين الاميركيين.

وقال ماجكورك مستخدما في إشارة إلى التنظيم المتشدد "شيء واحد يوحد الأمريكيين حقا... وحًد المرشحين في حملة الانتخابات الرئاسية ويوحد العالم... هو المعركة ضد داعش".

وأضاف قائلا لرويترز قبل اجتماع غدا الخميس في برلين لمسؤولين من 29 دولة من دول التحالف الستين الذي يقاتل داعش "هذا تهديد يستهدفنا جميعا".

ويشن التحالف الذي تقوده أميركا غارات جوية ضد التنظيم الذي يسيطر على مناطق في شمال وشمال غرب العراق. واثناء حملته الانتخابية دعا ترامب إلى عمل عسكري أشد لتدمير المتشددين.

ودافع ماكجورك عن نهح إدارة أوباما وقال إن ستة أشهر من التدريب لخميس ألفا من القوات الكردية والعراقية وقوات أخرى تؤتي ثمارها في الهجومين المزدوجين ضد معقلي داعش في الموصل بالعراق والرقة في سوريا.

وأشاد بجهود تركيا لمنع المتشددين من عبور حدودها للانضمام الى تنظيم داعش. وقال إن عدد المقاتلين الاجانب الذين يدخلون إلى سوريا الآن "ضئيل".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً