العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

"كسارة البندق" على مسرح البحرين الوطنيّ مساء السبت القادم

المنامة - هيئة البحرين للثقافة والآثار 

تحديث: 12 مايو 2017

تقام في الثامنة من مساء السبت القادم (19 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) المسرحية الكلاسيكية كسارة البندق، برفقة فرقة سوتشو الصينية للباليه، وذلك على مسرح البحرين الوطني. ويمكن شراء تذاكر المسرحية من محلات فيرجن ميجا ستور بمجمع البحرين ستي سنتر أو من خلال موقع المحلات على الإنترنت.

وسيلعب الأدوار الرئيسية في المسرحية المحبوبة كسارة البندق نخبة من الراقصين الموهوبين، بما في ذلك يولين سو (ماري)، لى شيويه (كسارة البندق)، وي شينغ (أمير المصاصات)، سايوا تسوى (جنية المصاصات)، ونينغ لياو (دروسيلماير)، كما أشرف على تصميم العروض شون غونغ، وتصميم الإضاءة جيانغ هان، وتصميم الأزياء ويهونغ ران و جينغوان شو، والإخراج لي يينغ وجيايين بان.

يذكر إن الفرقة قد تأسست الفرقة يد مركز سوتشو للثقافة والفنون في العام 2007 ، وتحولت في فترةٍ وجيزة إلى أحد أشهر فرق الباليه في العالم نظراً لأسلوبها المبتكر في عروضها الحائزة على عدة جوائز، والتي تتناغم فيها وبكل انسيابية عناصر من الفنون الكلاسيكية. ومن بين الأعمال الكلاسيكية التي قدمتها الفرقة بحيرة البجع، لا سيلفيدي، الحسناء النائمة، كوبيليا، وعرض هذا الموسم كسارة البندق، بينما تشمل عروضها الأصلية أعمالاً مثل السعادة المزدوجة، قصيدة شوبان، الرقص على الصخرة، وسو شو المخصص لنشر الوعي حول ثقافة إقليم سوتشو.  وقد حازت الفرقة على إشادةٍ واسعة من النقاد في جميع أنحاء العالم، ورسخت إرثها كفرقةٍ رائدة في تاريخ الباليه الصيني بفضل الرؤية الإبداعية لمديريها الفنيين لى يينغ وجيابين بان، وهما راقصان مخضرمان ومرموقان. تخرجا من أكاديمية بكين للرقص.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً