العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

بوب ديلان لن يأتي إلى ستوكهولم لتسلم جائزة نوبل للآداب

أعلنت الأكاديمية السويدية أن المغني والشاعر الأميركي بوب ديلان لن يأتي لتسلم جائزة نوبل للآداب في ستوكهولم في ديسمبر/ كانون الأول بسبب "التزامات أخرى".

وقالت الأكاديمية في بيان أنها تلقت رسالة من الفنان موضحة "كان يرغب بالمجيء لتسلم جائزته إلا أن التزامات أخرى تحول دون ذلك. وشدد على انه يشعر باعتزاز كبير لنيله جائزة نوبل هذه".

ويكرم الفائزون بجوائز نوبل في العاشر من ديسمبر من كل سنة في ذكرى مولد مؤسس هذه الجوائز الصناعي السويدي والمخترع الفرد نوبل.

ويتسلم في ذلك اليوم الفائزون بجوائز الطب والكيمياء والآداب جائزتهم من ملك السويد ويلقون كلمة خلال مأدبة رسمية أمام نحو 1300 مدعو.

وأشار البيان إلى أن "الأكاديمية السويدية تحترم قرار بوب ديلان. عدم تمكن احد الفائزين بجائزة نوبل من الحضور إلى ستوكهولم لتسلم الجائزة أمر غير اعتيادي إلا انه ليس استثنائيا".

وذكرت في هذا الخصوص الكاتبة دوريس ليسينغ والكاتب هارولد بينتر اللذين لم يأتيا بسبب وضعهما الصحي والفريده يلينيك التي لم تفعل بسبب إصابتها برهاب الخلاء.

وكان بوب ديلان فائزا خارجا عن المألوف مع رفضه الرد على اتصالات لجنة نوبل التي أرادت الحديث معه بعد فوزه. وقد تولى معاونوه بذلك.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً