العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

مقتل 31 عراقيا في قصف لـ"داعش" على أحياء في الموصل

أفاد ضابط عراقي اليوم الخميس (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)31 مدنيا قتلوا في قصف لـ"تنظيم داعش" استهدف منازل المدنيين وجامع في مناطق البكر والاخاء شرقي الموصل400/ كم شمالي بغداد.

وأعلن مصدر عسكري من الفرقة الذهبية، اليوم الخميس ،عن استهداف ثلاثة عوائل موصلية وقصف جامع لا اله الا الله الواقع بمنطقة البكر والاخاء شرقي الموصل".

وقال العقيد دريد سعيد من قوات الفرقة الذهبية في الجيش العراقي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) إن عناصر "داعش" قصفوا ثلاثة منازل لمدنيين عزل في منطقة البكر أسفر عن مقتل 31 مدنيا بينهم سبعة أطفال وطفلة بعمر أسبوعين.

وأضاف أن قوات الجيش هرعت لإنقاذ العوائل المتبقية وقامت بإخلا المنطقة بالكامل وطلبت من العوائل التوجه إلى المناطق المحررة الاكثر آمنا.

وذكر أن" "داعش" اقدم أيضا على قصف جامع الا اله الا الله الواقع في منطقة الاخاء مستهدفا القوات العراقية التي كانت بداخله ما أسفر عن هدم الجامع بالكامل وخلف أضرارا بشرية ومادية بالمنازل القريب منه".

وأوضح أن" القوات العراقية تواصل تقدمها داخل الاحياء السكنية بعد تعرضهما لمقاومة شرسة من قبل عناصر داعش ".

من جهة اخرى ذكر مصدر في الشرطة الاتحادية العراقية المشرفة على تحرير مناطق جنوبي الموصل اليوم الخميس عن تحرير قريتين ضمن محور الجنوبي من مدينة الموصل.

وقال النقيب عماد حسين من قوات الشرطة الاتحادية إن قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من تحرير قريتي العذبة و الشامية بعد هروب كافة عناصر داعش منها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً