العدد 5185 - الأربعاء 16 نوفمبر 2016م الموافق 16 صفر 1438هـ

رانجنيك: انطلاقة لايبزيغ الرائعة بالدوري الألماني بفضل هاسينهوتل

 جاءت الانطلاقة الرائعة لفريق لايبزيغ ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم (البوندسليغا) هذا الموسم، لتدفع رالف رانجنيك، مدير الكرة بالنادي، للإشادة بالمدرب رالف هاسينهوتل الذي قاد الفريق، الصاعد حديثا للمسابقة، لتحقيق نتائج لافتة في البطولة حتى الآن.

وصرح رانجنيك، في مقابلة أجراها مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "إن المدرب هو العامل الحاسم دائما".

أضاف رانجنيك "لم يكن بمقدورنا تقديم هذا الأداء الرائع بدون العمل الذي يقوم به هاسينهوتل حاليا مع طاقمه التدريبي لخدمة الفريق".

ويحتل لايبزيغ المركز الثاني الآن في ترتيب البوندسليغا برصيد 24 نقطة، بفارق الأهداف فقط خلف بايرن ميونيخ (حامل اللقب) المتصدر، وربما تسنح له الفرصة للانفراد بالصدارة مؤقتا لمدة 24 ساعة، حال تفاديه الخسارة أمام مضيفه باير ليفركوزن غدا الجمعة في افتتاح المرحلة الحادية عشر للمسابقة.

ويبدو رانجنيك حريصا على تجنب إلقاء الضغوط على لاعبيه، إذ يؤكد دائما أن لايبزيغ لا يسعى للمنافسة على لقب البطولة هذا الموسم.

وعلى رغم ذلك، فإن تحقيق نتيجة إيجابية في ليفركوزن بالفوز أو التعادل، سيقود لايبزيغ لتحقيق رقم قياسي جديد، إذ سيصبح أول فريق صاعد يحافظ على سجله خاليا من الهزائم في أول 11 مباراة له في البوندسليغا، ليحطم الرقم السابق الذي حمله فريق ديسبورج الذي لم يتلق أي خسارة خلال مبارياته العشر الأولى في البطولة منذ صعوده للدرجة الأولى موسم 1993 - 1994.

وانضم رانجنيك للعمل مع لايبزيغ العام 2012، إذ كان يعمل وقتها أيضا مع فريق آر بي سالزبورغ النمساوي (شقيق النادي الألماني).

وبعدما قاد لايبزيغ للصعود للدرجة الأولى الموسم الماضي، قرر رانجنيك التنحي عن منصبه كمدرب للفريق، ليتولى هاسينهوتل قيادة الفريق خلفا له.

وكان هاسينهوتل قد قاد فريق إنجلوشتات للصعود للبوندسليغا، قبل أن ينجح في بقائه بالدرجة الأولى الموسم الماضي، غير أن نتائج الفريق سرعان ما تراجعت بعد رحيله هذا الموسم.

على الجانب الآخر، فإن لايبزيغ يبدو مقتحما لمراكز المقدمة في بوندسليجا هذا الموسم، فيما يستهدف رانجنيك مواصلة النتائج الجيدة أمام ليفركوزن.

وقال رانجنيك "بالنسبة لنا، نرغب في الحفاظ على سجلنا خاليا من الهزائم والحصول على النقاط الثلاث. نريد أن نتسم بالشجاعة والجرأة أمام ليفركوزن، ونثبت أن بإمكاننا التنافس مع فريق بحجمه".

وربما ستكون الفرصة مواتية أمام لايبزيغ للانفراد بالصدارة بنهاية هذه المرحلة، التي ستشهد مواجهة من العيار الثقيل لبايرن أمام مضيفه وغريمه التقليدي بوروسيا دورتموند بعد غد السبت.

وعلى رغم حصد الفريق لـ24 نقطة في البوندسليغا حتى الآن، فإن رانجنيك بدا متمسكا بالأهداف المتواضعة لحملة فريقه في البطولة هذا الموسم.

وكشف رانجنيك: "كنا على حق تماما في أن نستهدف هدفا ميسرا في بداية الموسم، ولذلك فضلنا عدم إلقاء الكثير من الضغوط على كاهل الفريق الشاب".

وتابع: "إن النقاط التي لدينا بالفعل تساعدنا بشكل كبير، وسيكون بمقدورنا التحدث عن شيء آخر أبعد من ذلك، عندما نحصد 40 نقطة".

ويفتقر لايبزيغ للنجوم الحقيقيين في صفوفه ولكن الفريق يعمل كوحدة واحدة، ولا يمكن لأي من لاعبيه ضمان تواجده في القائمة الأساسية للفريق، في ظل رغبة هاسينهوتل الدائمة في تغيير تشكيلة الفريق أكثر من أي مدرب آخر في البطولة.

وأثبت هاسينهوتل قدرته الفائقة على استخدام لاعبيه البدلاء على أفضل وجه بعدما نجحوا في هز الشباك في سبع مباريات.

وأشار رانجنيك "كان هناك بعض من المباريات التي لم نلعبها بشكل جيد في الشوط الأول، ولكن الأداء كان يتحسن في الشوط الثاني بفضل التغييرات التي يجريها المدرب".

وبصرف النظر عن خروج الفريق المبكر من بطولة كأس ألمانيا، عقب خسارته الصادمة من دينامو دريسدن بالدور الأول للبطولة، فإن لايبزيج لا يعاني من سوء المستوى والنتائج التي قد تسفر عن توتر العلاقة بين المدرب ومدير الكرة.

وشدد رانجنيك على عدم وجود أي تغيير في الإدارة الفنية للفريق حتى لو تراجعت النتائج مستقبلا.

واختتم مدير الكرة في لايبزيغ تصريحاته، قائلا: "من السهل أن تقول بطبيعة الحال (إن أحاديثهما الجانبية تتسم بالسهولة بسبب انتصارات الفريق). ولكن الحال لم يتغير أيضا عقب خسارة الفريق أمام دريسدن".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً