العدد 5186 - الخميس 17 نوفمبر 2016م الموافق 17 صفر 1438هـ

خالد بن حمد: المشاركة تعزز ما وصلت إليه البحرين من مستوى متطور في هذه الرياضة العالمية

تلبية لدعوة الاتحاد الدولي IMMAF: البحرين تشارك في بطولة أوروبا المفتوحة لـMMA

الرفاع - مكتب خالد بن حمد 

تحديث: 12 مايو 2017

تشارك البحرين ممثلة بوفد المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة وفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة KHK MMA في بطولة أوروبا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي ينظمها الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF على صالة أرينا سبارتا بالعاصمة التشيكية (براغ) في الفترة 22 - 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وتأتي المشاركة البحرينية في هذا التجمع الرياضي العالمي، بناء على الدعوة الرسمية التي تلقاها الاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة ومنظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة، من الاتحاد الدولي للعبة، إذ يعتبر الوفد البحريني هو الوفد الخليجي الوحيد وثاني المنتخبات العربية المشاركة إلى جانب المنتخب اللبناني، وثالث المنتخبات الآسيوية إلى جانب لبنان وباكستان.

من جانبه، أكد النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لفنون القتال المختلطة مؤسس منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة KHK MMA سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أن مشاركة البحرين في هذا البطولة العالمية يأتي اعترافا واضحا من الاتحاد الدولي لما وصلت إليه MMA البحرينية من مستوى متطور، أثبتت من خلاله قدراتها على تحقيق الإنجازات بمختلف المشاركات في هذه الرياضة العالمية في وقت قياسي، بفضل دعم القيادة الرشيدة والمتابعة المستمرة من ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والتي ساهمت في الظهور المشرف وتعزيز مكانة البحرين على خارطة الرياضة الدولية.

وقال: "اليوم ونحن نتواجد للمرة الرابعة على التوالي في بطولات الاتحاد الدولي، والتي نجحنا من خلالها من ملامسة الميدالية البرونزية مرتين. فتطلعاتنا في هذه النسخة من البطولة ليس له حدود ويفوق سقف الطموحات. فثقتي كبيرة بإخواني المقاتلين في المنتخب الوطني وبفريقي لخوض غمار المنافسات بالعزيمة والإصرار والتحدي، من أجل التغلب على جميع الصعوبات، والمنافسة بقوة على تحقيق النتائج الإيجابية. فإنني سأقف خلف المقاتلين وأزرهم وأدعمهم من أجل تحقيق الظهور المشرف في هذه المشاركة".

 

البحرين تسجل مشاركتها الرابعة

تسجل البحرين في هذه البطولة مشاركتها الرابعة في عدد المشاركات ببطولات الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة، إذ تعتبر أول مشاركة لها في البطولة التي نظمها الاتحاد في أميركا العام 2015، وشاركت فيها البحرين ممثلة بفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للهواة بالمقاتلين عبدالله سينا وعلي إبراهيمي. فيما كانت المشاركة الثانية في البطولة التي أقيمت بمدينة برمينغهام البريطانية، والتي نجح خلالها المقاتل حسين عياد من إهداء البحرين أول ميدالية ملونة وتحديدا برونزية من هذه المشاركة. بينما كانت المشاركة الثالثة في البطولة التي نظمها الاتحاد الدولي بمدينة لاس فيغاس في يوليو الماضي، والتي حصل خلالها مقاتل فريق KHK MM فهد عبدالرزاق على ميدالية المركز الثالث.

 

29 منتخب و178 مشارك من بينهم 26 مقاتلة

تشهد هذه البطولة مشاركة 29 منتخب يمثلون قارات آسيا، أوروبا، إفريقيا وأميركا الشمالية، وهي: ألبانيا، النمسا، أذربيجان، البحرين، بلغاريا، كندا، التشيك، استونيا، فنلندا، فرنسا، ألمانيا، هنغاريا، أيسلندا، ايرلندا، إيطاليا، كازاخستان، لبنان، هولندا، النرويج، باكستان، البرتغال، رومانيا، روسيا، إسبانيا، جنوب إفريقيا، السويد، بريطانيا، أوكرانيا وأميركا. ويشارك في هذه النسخة من الحدث 178 مشاركا بينهم 152 مقاتلا و 26 مقاتلة مقاتلة، إذ تشهد منافسات السيدات تواجد وجه عربي متمثل بالمقاتلة اللبنانية جوانا سلامة العرب.

ويعتبر المنتخب الروسي هو أكثر المنتخبات مشاركة بعدد اللاعبين واللاعبات، إذ وصل عدد مقاتليه إلى 19 مقاتل، يليه المنتخب البريطاني بـ15 مشارك والسويدي بـ14 مشارك والمنتخبان الفنلندي والإيرلندي بـ12 مقاتل. فيما اكتفت منتخبات ألبانيا، كندا، كازاخستان وباكستان بالمشاركة بمقاتل واحد لكل منهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً