العدد 5186 - الخميس 17 نوفمبر 2016م الموافق 17 صفر 1438هـ

"الملكية الايرلندية" تستضيف فعاليات المؤتمر البحثي الدولي الأول

استضافت الكلية الملكية الايرلندية للجراحين- جامعة البحرين الطبية (RCSI البحرين) المؤتمر الدولي للبحوث بالتعاون مع مستشفى الملك حمد الجامعي أمس الخميس (17 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، تحت رعاية رئيس المجلس الأعلى للصحة الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة.

ويعد المؤتمر الدولي للأبحاث أول مشروع بحثي مشترك بين جامعة البحرين الطبية ومستشفى الملك حمد الجامعي، ويحل محل "اليوم السنوي للأبحاث" الذي كانت تقيمه الجامعة سابقاً.

وعقد المؤتمر على مدى يومين وبدأ بجلسة علمية في حرم مستشفى الملك حمد الجامعي يوم الأربعاء. تم بخلاله تقديم عروض شفوية يليها توزيع جوائز الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة للبحوث الطبية.

وعقد اليوم الثاني من المؤتمر في حرم جامعة البحرين الطبية وشهد إقامة عدد من ورش العمل التعليمية حول مواضيع من بينها 1. الكتابة العلمية 2. كيفية إجراء الأبحاث 3. أهمية أخلاقيات الأبحاث. تلتها جلسة علمية استمرت طوال فترة بعد الظهر.

وقدم عدد من المتحدثين الدوليين محاضرات قيمة من بينهم الأستاذان في طب العائلة السريري في جامعة كولورادو في دنفر هيليارد جيسون، وجين ويستبرغ، ومديرة مركز تعليم المهن الطبية في الكلية الملكية للجراحين في أيرلندا، تيريزا بفليكوفسكا، ومدير الأبحاث الجراحية والجراح الاستشاري في مستشفى الأميري ومستشفى رويال حياة في الكويت سلمان الصباح.

وشارك في المؤتمر أكثر من 200 موظف وطالب في مجال الرعاية الصحية. وتم عرض أبحاث من دول مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة والصين واليابان وايرلندا واستراليا خلال يومي المؤتمر.

وتتبع جامعة RCSI البحرين لكلية الجراحين الملكية في ايرلندا التي تأسست في العام 1784. وكنظيرتها في إيرلندا، فإن جامعة RCSI البحرين هي مؤسسة علوم صحية غير ربحية تركز على التعليم والأبحاث لدفع التغيير الإيجابي في جميع مجالات صحة الإنسان في جميع أنحاء العالم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً