العدد 5186 - الخميس 17 نوفمبر 2016م الموافق 17 صفر 1438هـ

عائشة بوعنق تنال جائزة النسر العربي للإدارة العامة

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

نالت وكيل وزارة الصحة عائشة مبارك بوعنق، جائزة النسر العربي للإدارة العامة للعام 2016، التي تسلمتها من أمين عام مكتب سمو رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة اللواء ناصر سالم سيف النعيمي، خلال مراسم التكريم الرسمي الذي تمت إقامته. وقد منحت لها هذه الجائزة تقديراً لعطائها وإنجازاتها المتميزة ودورها الفعال ومساهماتها في تحسين وتطوير جودة وكفاءة الرعاية الصحية وتيسير وتسهيل الحصول على الخدمات المقدمة وتحسين مستوى المرافق الصحية والتوسع في الخدمات، وكذلك قيادة عدة مشاريع وبرامج منها برامج الجودة والتميز والتي أدت إلى حصول وزارة الصحة حصول الرعاية الصحية الأولية على الاعتماد الكندي - المستوى البلاتيني ومجمع السلمانية الطبي على الاعتماد الكندي - المستوى الذهبي والمركز الأول في برنامج التميز للمؤسسات الصحية. وكذلك قيادة وتطبيق مشروع النظام الوطني للمعلومات (I-Seha) في مجمع السلمانية الطبي ومراكز الرعاية الصحية الأولية وحصلت وزارة الصحة على جائزة أفضل موقع حكومي إلكتروني على مستوى دول الخليج العربي 2015. هذا بجانب تحسين وتطوير الأداء وأنظمة الحوكمة والإجراءات والسياسات الصحية بالوزارة، بالإضافة إلى دورها الرئيسي والأساسي في التعامل مع الأزمات والكوارث والمشاركة في وضع السياسات وإدارة المخاطر والتعامل مع الكوارث.

يشار إلى أن جائزة النسر العربي للإدارة العامة تعمل على "دعم جهود المتميزين وتقدير أصحاب المبادرات الخلاقة والإنجازات التي تحدث فرقاً في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين سواء على صعيد المؤسسات أو الحكومات وتهدف إلى إظهار دور القيادات الإدارية في التطوير المؤسسي وقيادة التغيير وإبراز قيادات نموذجية يقتدى بها وتكريم الإتقان والإنجاز.

وأعربت بوعنق عن عظيم فخرها واعتزازها بهذا التكريم، وأكدت أن نيل شرف الفوز بهذه الجائزة يجسدان الجهود الكبيرة والملموسة التي تبذلها مملكة البحرين ممثلة بوزارة الصحة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية والعلاجية لجميع المرضى، كما تؤكد على امتلاك الوطن للعديد من الكفاءات القيادية القادرة على بلورة الخطط والرؤى والسير باتجاه تطوير الخدمات والارتقاء بها. كما أهدت هذا الإنجاز إلى القيادة وإلى جميع شعب البحرين.

وتقدمت بوعنق بخالص الشكر والامتنان والعرفان للقيادة على دعمها اللامحدود وتوجيهاتها السديدة التي فتحت المجال أمام الجميع للبذل والعطاء والإنجاز والتميز. ولرئيس المجلس الأعلى للصحة على الدعم والمساندة وكذلك الإدارة العليا وجميع الكوادر العاملة بوزارة الصحة على جهودهم وتعاونهم ومساهماتهم القيمة والدور الريادي الذي يقومون به وكذلك شكرت أمين عام مكتب سمو رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة اللواء ناصر سالم سيف النعيمي وجميع أعضاء مجلس أمناء جائزة النسر العربي والكادر التنظيمي لحفل التكريم على حسن الإعداد والتنظيم.

كما أوضحت أن مؤسسات المملكة تزخر بالطاقات القيادية التي كانت بصماتها الواضحة مؤثرة في الكثيرين ولاتزال وقد ساهمت في بناء صفوف جديدة من القيادات والتي تعمل على رفع شأن الوطن ورفعته.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً