العدد 5186 - الخميس 17 نوفمبر 2016م الموافق 17 صفر 1438هـ

الصين تدفع 650 مليون دولار لمشاهدة الدوري الإنجليزي

وقع الدوري الإنجليزي لكرة القدم اتفاقا مع شركة صينية حصلت بموجبه الأخيرة على حقوق مشاهدة مباريات الدوري الممتاز لمدة ثلاثة أعوام مقابل 650 مليون دولار، وذلك بحسب ما كشفت وكالة "بلومبرغ" الاقتصادية.

ونقلت الوكالة عن مصدر مقرب من ملف المفاوضات بين الطرفين إن الدوري الإنجليزي الممتاز توصل إلى اتفاق مع الناقل التلفزيوني على الانترنت "بي بي تي في" يحصل بموجبه الأخير على حق بث المباريات لمدة ثلاثة أعوام، كاشفة بان قيمة الصفقة التي يبدأ مفعولها اعتبارا من موسم 2019-2020 أكثر بـ12 مرة من قيمة عقد النقل الحالي لمباريات الدوري الممتاز في الصين.

وفي حال كانت معلومات "بلومبرغ" دقيقة، فستكون الصفقة مع "بي بي تي في" الأكبر على صعيد حقوق نقل مباريات الدوريات الأجنبية.

ولم تؤكد رابطة الدوري الممتاز ما ذكرته الوكالة الأميركية حول العقد مع "بي بي تي في"، الناقل المملوك من قبل عملاقة الالكترونيات "سونينغ" التي اشترت في يونيو/ حزيران الماضي حوالي 70 بالمئة من أسهم النادي الايطالي العريق إنتر ميلان مقابل 270 مليون يورو.

وكثف المستثمرون الصينيون نشاطهم في سوق كرة القدم الأوروبية بتشجيع من رئيس البلاد شي جين بينغ الذي يركز كثيرا على الترويج لبلاده من خلال كرة القدم عبر استقطاب العديد من النجوم الكبار إلى الدوري المحلي إضافة إلى التعاقد مؤخرا مع مدرب ايطاليا السابق مارتشيلو ليبي للإشراف على المنتخب الوطني.

ونشط الصينيون في الاستثمار على صعيد الأندية الأوروبية مثل ميلان الايطالي الذي أعطى مالكه سيلفيو بيرلوسكوني موافقته على بيع 90 بالمئة من حصته لشركة صينية اسمها "سينو يوروب سبورت" مقابل 740 مليون يورو.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً