العدد 5187 - الجمعة 18 نوفمبر 2016م الموافق 18 صفر 1438هـ

سلمان بن إبراهيم: ملتزمون بدعم الاتحادات الوطنية في إطار الرؤية الآسيوية الجديدة

زار يانغون وأشاد بتطور اللعبة في ميانمار

يانغون - مكتب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 

تحديث: 12 مايو 2017

وصل رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إلى مدينة يانغون في ميانمار في زيارة رسمية تأتي في إطار حرصه على التواصل المستمر مع أسرة كرة القدم الآسيوية وتعزيز أواصر التعاون بين الاتحاد القاري ومختلف الاتحادات الوطنية في آسيا.

وكان في استقبال رئيس الاتحاد الآسيوي الذي يرافقه الأمين العام للاتحاد الآسيوي ويندسور جون لدى وصوله إلى يانغون رئيس اتحاد ميانمار لكرة القدم زاو زاو، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وفور وصوله عقد سلمان بن إبراهيم اجتماعاُ مع رئيس اتحاد ميانمار أكد خلاله التزام الاتحاد القاري ببناء علاقات قوية مع الاتحادات الوطنية الأعضاء في إطار الرؤية الجديدة للاتحاد (آسيا واحدة، هدف واحد)، مشدداً على أن قوة الاتحاد الآسيوي تأتي من خلال وحدة أعضائه وتكاتفهم في سبيل تحقيق المصالح العليا لكرة القدم الآسيوية.

ونوه سلمان بن إبراهيم بالخطوات التي قطعها اتحاد ميانمار في سبيل النهوض بمكونات اللعبة خلال الفترة الماضية مبيناً أن الاستثمار المتزايد في البنية التحية وتطوير اللاعبين الشباب والواعدين والكرة النسائية، ساهم في تحقيق منتخبات ميانمار نتائج طيبة في البطولات الإقليمية والقارية.

وأضاف ميانمار باتت من الدول الطامحة على ساحة كرة القدم في منطقة آسيان، سواء على مستوى الرجال أو السيدات، كما أن رغبة الاتحاد المحلي في استضافة العديد من البطولات القارية والإقليمية، يعكس الحرص المستمر على وضع بصمة إيجابية لميانمار على خارطة الكرة الآسيوية.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: "إن التطور الكبير الذي تحقق هو نتيجة جهود اتحاد اللعبة في البلاد، والذي يمتلك الرؤية الواضحة والقيادة القوية، والالتزام في أعداد ومستوى ممارسي كرة القدم في ميانمار، ونحن في الإتحاد الآسيوي حريصون على تقديم مختلف أشكال المساندة لتلك الجهود المثمرة وذلك انطلاقاً من سعينا المستمر لتطوير مسيرة اللعبة في مختلف أنحاء القارة الآسيوية".

من جهته أعرب رئيس اتحاد ميانمار لكرة القدم زاو زاو عن تقديره لزيارة سلمان بن إبراهيم إلى يانغون، مؤكداً دعم اتحاد ميانمار لكرة القدم للرؤية التي يتبناها الاتحاد القاري من أجل الوحدة والتضامن بين الاتحادات الوطنية الأعضاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً