العدد 5188 - السبت 19 نوفمبر 2016م الموافق 19 صفر 1438هـ

لجنة تكافؤ الفرص بـ «الخدمة المدنية» تبحث احتياجات المرأة الموظفة

«الخدمة المدنية» سيراجع استراتيجيته لإبراز ما يتعلق بتكافؤ الفرص
«الخدمة المدنية» سيراجع استراتيجيته لإبراز ما يتعلق بتكافؤ الفرص

عقدت لجنة تكافؤ الفرص بديوان الخدمة المدنية اجتماعاً أمس برئاسة مدير عام تنمية الموارد البشرية والأداء رئيس اللجنة عادل حجي إبراهيم محمد، وبحثت إدماج احتياجات المرأة في الديوان وتعزيز تكافؤ الفرص وضمان مراعاة احتياجاتها من خلال وضع آلية لمتابعة المؤشرات والإحصائيات الخاصة بالتعيين والتدريب والابتعاث والتمثيل والترقيات وشغل الوظائف العليا بشكل دوري، ويتم مراجعتها من قبل اللجنة، وذلك لضمان رصد مبدأ تكافؤ الفرص.

وأكد حجي أن الديوان سيقوم بمراجعة استراتيجيته واستراتيجية موظفي الديوان لإبراز ما يتعلق بتكافؤ الفرص من خلالهما وربطهما بالخطة الوطنية لنهوض المرأة البحرينية. واستعرض رئيس لجنة تكافؤ الفرص مع الأعضاء المقترحات الكفيلة بتحسين بيئة العمل وتحسين تكافؤ الفرص للمرأة الموظفة بديوان الخدمة المدنية، كعقد ورش عمل أو ندوات أو برامج تدريبية بالتنسيق مع المجلس الأعلى للمرأة لتعزيز مفهوم تكافؤ الفرص وإدماج احتياجات المرأة، وإجراء مسح لتحسين بيئة العمل ووضعية المرأة في الديوان بهدف التغلب على أية معوقات أو صعوبات تحد من مبدأ تكافؤ الفرص. وأشار إلى أنه وتزامناً مع الاحتفاء بيوم المرأة البحرينية الذي يصادف الأول من ديسمبر/ كانون الأول من كل عام، سيخصص ديوان الخدمة المدنية نشرته الالكترونية الشهرية الداخلية لتسليط الضوء على إنجازات المرأة في الديوان بشكل خاص وفي الخدمة المدنية بشكل عام.

وبيّن حجي أن نائب رئيس اللجنة الشيخة رنا بنت عبدالرحمن آل خليفة قد شاركت ممثلة عن ديوان الخدمة المدنية في المؤتمر الوطني الثالث للمرأة البحرينية تحت عنوان «المرأة والقانون: مسيرة وإنجاز.. تحديات وتطلعات» في جلسة المحور الثالث: «واقع وحضور ومشاركة المرأة في المجال القانوني والعدلي».

وتضم لجنة تكافؤ الفرص بديوان الخدمة المدنية في عضويتها كلاً من، نائب رئيس اللجنة مدير إدارة الرقابة الإدارية الشيخة رنا بنت عبدالرحمن آل خليفة، ومدير إدارة المعلومات الإدارية أمل شاهين، ومدير إدارة التنظيم والهندسة الإدارية أمينة القعود، ومدير إدارة الاتصال عصام الحايكي، ومدير إدارة الموارد البشرية والمالية عدنان بوجيري.

العدد 5188 - السبت 19 نوفمبر 2016م الموافق 19 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:52 م

      كان الاولى بحث توظيف العاطلين و توقف التوظيف من تحت الطاولة و بالواسطات في بعض الوزارات

اقرأ ايضاً