العدد 5188 - السبت 19 نوفمبر 2016م الموافق 19 صفر 1438هـ

فريق أودي يخطف لقب بطولة التحمل 6 ساعات

تتويج فريق أودي بطلاً لبطولة العالم للتحمل
تتويج فريق أودي بطلاً لبطولة العالم للتحمل

تمكن فريق أودي من توديع بطولة التحمل العالمية بطريقة احترافية وخطف المركز الأول خلال آخر سباق له ضمن هذه البطولة والتي أقيمت بـ «موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط» حلبة البحرين الدولية وذلك خلال سباق بابكو للتحمل 6 ساعات، الجولة التاسعة والختامية من بطولة العالم للتحمل 2016، في السباق الذي اختتم فعالياته أمس وسط حضور جماهيري كبير.

وتوج فائزي فئة LMP1 نائب الرئيس التنفيذي لشركة بابكو إبراهيم طالب، أما ضمن فئة LMP2 فتوجها رئيس مجلس إدارة حلبة البحرين الدولية عارف رحيمي، الفئة الثالثة LMGTE PRO توجها الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة، الفئة الرابعة LMGTE AM فتوجها مدير عام الاتحاد البحريني للسيارات عبدالعزيز الذوادي.

وانطلق سباق بابكو للتحمل 6 ساعات بالأمس من الساعة الرابعة مساء حتى العاشرة مساء وسط تنافس الفرق والسائقين والسيارات والتي بلغت 31 سيارة على المضمار، وخطف فريق أودي المركز الأول وذلك بسائقي الفريق لوكاي دي غراسي، لوك دوفل واوليفر جارفيس وذلك بسيارة الفريق اودي ار 18 بعد 6 ساعات، وجاءت ثانياً سيارة فريق أودي الثانية بسائقي الفريق مارسيل فاسلر، اندريه لوتيير، وبينوت تريلير، أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق بورش بسيارة الفريق بورش 919 هايبرد بسائقي الفريق تيمو بيرنارد ومارك ويبر، وبريندون هارتلي، وذلك ضمن فئة LMP1.

أما ضمن منافسات فئة LMP2 فجاء أولاً فريق جيدرايف ريسنغ بسيارة الفريق اوريكا 05 نيسان بسائقي الفريق رومان روزنيف ورينيه رست والكس براندل.

وفي فئة LMGTE PRO فجاء أولاً فريق أستون مارتون ريسنغ بسائقي الفريق نيكي ثيم وماركو سورينسن بسيارة الفريق استون مارتون فينتج، وفي فئة LMGTE AM جاء أولاً فريق أبوظبي بروتون ريسنغ وذلك بسائقي الفريق الإماراتي خالد القصيبي وديفيد هانسون وباتريك لونغ بسيارة بورش 911 ار اس ار.

كما قام المارشالز البحريني بتوديع فريق أودي بطريقته الخاصة، إذ فاجأ المارشالز البحريني خلال لفة التحمية بتوديع لفريق أودي.

وخلال اليوم الأخير من منافسات مهرجان رياضة السيارات، أسفرت نتائج فئة أوكي عن فوز سائق فريق سي ار جي الإسباني بيدرو هلتبراند منهياً السباق المكون من 22 لفة ومحققاً أسرع زمن له في 50.419 ثانية متنافساً بين 49 سائقاً من مختلف أنحاء العالم، أما في المركز الثاني فجاء البولندي كارول باسز سائق فريق كوسمك ريسنغ ومحققاً أسرع زمن في 50.329 ثانية.

أما بطولة الكارتنغ العالمية ضمن فئة أوكي جونيور فقد تمكن سائق فريق في دي كيه ريسنغ الفرنسي فيكتور مارتنس من الفوز متنافساً مع ما يقارب 100 متسابق من مختلف أنحاء العالم منهياً السباق المكون من 18 لفة ومحققاً أسرع وقت في 52.135 ثانية، وجاء في المركز الثاني الإسباني ديفيد فيدلاس اجينجو سائق فريق توني كرات ريسنغ بفارق 2.312 ثانية.

كما انطلق السباق الثاني من بطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط في الساعة 12:45 مساء وتمكن من خلاله شارلي فريجنز من خطف لقب السباق الثاني منهياً السباق المكون من 12 لفة في 25 دقيقة و09.068 ثوانٍ.

وفي الفئة البرونزية جاء أولاً الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة في 25 دقيقة و44.432 ثانية. أما ضمن بطولة MRF الدولية ذات المقعد الواحد فجاء أولاً رالف ارون منهياً السباق المكون من 10 لفات في 21 دقيقة و09.925 ثوانٍ. أما منافسات السباق الثاني فتمكن ابن شوماخر من السيطرة على السباق الثاني منهياً السباق في 20 دقيقة و20.843 ثانية.

العدد 5188 - السبت 19 نوفمبر 2016م الموافق 19 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً