العدد 5188 - السبت 19 نوفمبر 2016م الموافق 19 صفر 1438هـ

بالفيديو... سان جيرمان يقهر عناد نانت بثنائية ويزاحم موناكو على صدارة الدوري الفرنسي

استأنف باريس سان جيرمان انطلاقته الرائعة في حملة الدفاع عن لقبه بالدوري الفرنسي لكرة القدم بعد فترة التوقف بسبب روزنامة المباريات الدولية وحقق نصرا غاليا 2-صفر على ضيفه نانت أمس (السبت) في المرحلة الثالثة عشر من المسابقة.

وشهدت نفس المرحلة اليوم فوز نانسي على ديجون 1-صفر وميتز على مضيفه تولوز 2-1 وتعادل رين مع آنجيه 1-1 وباستيا مع مونبلييه 1-1.

وحسم سان جيرمان المباراة بهدفين نظيفين سجلهما الأرجنتيني الدولي آنخل دي ماريا والمهاجم الإسباني البديل خيسي رودريجيز في الدقيقتين 13 و90 من ضربة جزاء ليكون الفوز الخامس مقابل تعادل وحيد في آخر ست مباريات خاضها سان جيرمان في المسابقة هذا الموسم.

ورفع سان جيرمان رصيده إلى 29 نقطة لينتزع المركز الثاني بفارق الأهداف فقط خلف موناكو وأمام نيس الذي يمكنه الانفراد بالصدارة مجددا إذا حقق الفوز على مضيفه سانت اتيان في ختام مباريات المرحلة اليوم الأحد (20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

وتجمد رصيد نانت عند 12 نقطة في المركز السابع عشر إذ مني اليوم بالهزيمة الثالثة مقابل تعادل واحد في آخر أربع مباريات خاضها بالمسابقة.

وأهدر رين فرصة ذهبية لاستعادة نغمة الانتصارات سريعا بعد هزيمته في الجولة الماضية أمام سان جيرمان وفرط الفريق في فوز ثمين على ضيفه آنجيه.

وتقدم رين بهدف نظيف سجله جيوفاني سيو في الدقيقة 22 من المباراة التي شهدت طرد رومان توماس نجم آنجيه في الدقيقة 58 ولكن آنجيه تغلب على النقص العددي في صفوفه وسجل هدف التعادل عن طريق نيكولاس بيبي في الدقيقة 82.

ورفع رين رصيده إلى 21 نقطة ليظل في المركز السادس كما رفع آنجيه رصيده إلى 18 نقطة في المركز العاشر.

وتخلص ميتز من دوامة النتائج الهزيلة بعد أربع هزائم متتالية وتعادل واحد في المباريات الخمس الماضية وتغلب على مضيفه تولوز بهدفين سجلهما يان جوفري وجورج مانجيك في الدقيقتين 35 من ضربة جزء و48 مقابل هدف سجله أودسون إدوارد في الدقيقة 90 ليرفع رصيده إلى 17 نقطة وتقدم للمركز الحادي عشر فيما تجمد رصيد تولوز عند 19 نقطة في المركز السابع.

وتعادل باستيا مع مونبلييه بهدف سجله إلياس صخيري نجم مونبلييه عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة السادسة مقابل هدف سجله ستيف موني في الدقيقة 55 ليرفع باستيا رصيده إلى 12 نقطة ويتقدم للمركز السادس عشر مقابل 15 نقطة لمونبلييه الذي تقدم للمركز الثاني عشر.

وفاز نانسي على ديجون بهدف سجله توبياس باديلا في الدقيقة 78 ليرفع رصيده إلى 12 نقطة ويتقدم للمركز الثامن عشر فيما تجمد رصيد ديجون عند 14 نقطة في المركز الرابع عشر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا