العدد 5188 - السبت 19 نوفمبر 2016م الموافق 19 صفر 1438هـ

"مرافق النواب" توافق على قانون النقل الجوي بين البحرين وتونس

صرح رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة بمجلس النواب النائب حمد الدوسري، بأن اللجنة عقدت اجتماعها صباح اليوم الأحد (20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016)، بحضور النواب أعضاء اللجنة، وممثلي وزارة الداخلية، لمناقشة بعض مشاريع الكهرباء والماء.

وأشار النائب الدوسري إلى أن اللجنة ناقشت خلال الاجتماع مشروع قانون بإضافة مادة برقم (6) مكرراً إلى المرسوم بقانون رقم (1) لسنة 1996 في شأن الكهرباء والماء، وبعد الاطلاع على رأي وزارة الداخلية، ورأي هيئة الكهرباء والماء، وعلى ردود الجهات المعنية بهذا الشأن قررت اللجنة تأجيل المشروع لمزيد من الدراسة في الاجتماعات القادمة.

كما ناقشت اللجنة مشروع قانون بالتصديق على اتفاق النقل الجوي بين حكومة مملكة البحرين وحكومة الجمهورية التونسية، المرافق للمرسوم رقم (43) لسنة 2016، وبعد عرض رأي المستشار القانوني، وردود وزارة الخارجية، ووزارة المواصلات والاتصالات، ارتأت اللجنة الموافقة على المشروع، ورفعه إلى هيئة مكتب المجلس لإدراجه على جدول أعمال الجلسات المقبلة.

وأكد النائب الدوسري أن اللجنة ناقشت مشاريع بقوانين بالتصديق على اتفاقيات النقل الجوي بين حكومة مملكة البحرين وحكومة التشيك، وحكومة جورجيا، وحكومة المجر، وبعد استعراض رد وزارة الخارجية، ورد وزارة المواصلات والاتصالات بشأن المشاريع، ارتأت اللجنة الاجتماع مع وزارة المواصلات قبل رفعه للمجلس.

وفي جانب متصل، ناقشت اللجنة مرئيات النائب محمد العمادي، ورد وزارة الأشغال، ورأي لجنة الشئون التشريعية والقانونية بشأن مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (33) لسنة 2006 بشأن الصرف الصحي وصرف المياه السطحية، المرافق للمرسوم الملكي رقم (64) لسنة 2013، وبعد المناقشة ارتأت اللجنة دعوة وزير الأشغال لمناقشة المشروع في الاجتماعات القادمة.

وتطرقت اللجنة إلى عرض الاقتراح بقانون بشأن تنظيم وحماية الثروة الحيوانية، وبعد الاطلاع على ردود كل من: وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، ووزارة الصحة، ووزارة الصناعة والتجارة والسياحة، قررت اللجنة مخاطبة مقدم المقترح بسحبه، لأن قانون الحجر البيطري يشمل ما تضمنه الاقتراح.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:09 ص

      قانون النقل الجوي هل أحد من النواب له أي معرفة في هذا الإختصاص. يتدخلون فيما لا شأن لهم به و يتركون شؤون يجب أن تناقش عبرهم.

اقرأ ايضاً