العدد 5188 - السبت 19 نوفمبر 2016م الموافق 19 صفر 1438هـ

بالفيديو... جماهير هلسنبورغ تقتحم الملعب عقب هبوط الفريق لدوري الدرجة الثانية السويدي

 تسببت أعمال الشغب، التي قامت بها جماهير هلسنبورغ في مضاعفة معاناة الفريق، الذي هبط إلى دوري الدرجة الثانية السويدي لكرة القدم اليوم الأحد (20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

وخسر هلسنبورغ، الذي يتولى تدريبه النجم الدولي السويدي السابق هنريك لارسن 1/ 2 أمام ضيفه هالمستاد في إياب الملحق الفاصل لتفادي الهبوط، ليودع دوري الدرجة الأولى إثر خسارته 2/ 3 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

واقتحم العشرات من الجماهير وبعض الملثمين ملعب المباراة، فور إطلاق حكم اللقاء صافرة النهاية، واشتبكوا مع جوردان لارسن، نجل مدرب الفريق، وقاموا بتمزيق قميصه.

المثير للسخرية أن جوردان (19 عاما) منح التقدم لهلسنبورغ في الدقيقة 82، قبل أن يرد هالمستاد بهدفين عن طريق الدنماركي ماركوس ماثينسين في الدقيقتين 87 من ركلة جزاء و90.

وقال لارسن، الذي شوهد وهو يصرخ للجماهير التي اقتحمت الملعب، إنه لم يشاهد الواقعة التي شارك فيها نجله، ولكنه يدينها.

واشتبك بعض المشجعين في وقت لاحق مع عناصر الشرطة.

وأكد لارسن، خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقد عقب المباراة أنه "يتفهم إحباط الجماهير" بسبب هبوط الفريق، لكنه أشار إلى أن ما قامت به غير مقبول.

وقال لارسن "من الهام أن نرصد المشجعين الذين اقتحموا الملعب، وألا نسمح لهم بالعودة".

ولم يتضح بعد ما إذا كان لارسن (45 عاما) سيرحل عن هلسنبورغ، الذي تولى تدريبه العام الماضي، أم سيبقى معه، لكنه ألمح لوجود عام متبقي على نهاية عقده مع النادي.

وسبق للارسن اللعب في صفوف فينورد روتردام الهولندي وجلاسجو رينجرز الاسكتلندي وبرشلونة الأسباني، كما لعب لفترة وجيزة مع مانشستر يونايتد الانجليزي على سبيل الإعارة العام 2007، قادما من هلسنبورغ، الذي اختتم معه مسيرته الرياضية العام 2009.

وشارك لارسن، الذي خاض 106 مباريات دولية، في ثلاث نسخ لكأس العالم، ومثلها بكأس الأمم الأوروبية مع منتخب السويد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا