العدد 5189 - الأحد 20 نوفمبر 2016م الموافق 20 صفر 1438هـ

فريق تابع لـ «الأسطول الخامس» يُنقذ بحارة إيرانيين بمياه الخليج

فريق البحرية الأميركي لدى إنقاذه البحارة الإيرانيين
فريق البحرية الأميركي لدى إنقاذه البحارة الإيرانيين

قال بيان صادر عن الأسطول الخامس الأميركي في البحرين، إنَّ فريقاً تابعاً إلى مدمرة الصواريخ الموجهة «يو إس إس نيتز» (دي دي جي 94)، المتواجدة في مياه الخليج العربي لدعم عمليات الأمن البحري، أنقذ ثلاثة بحارة إيرانيين يوم الجمعة الماضي (18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

وأشار البيان، الذي تلقت «الوسط» نسخة منه، إلى أنَّ مدمرة الصواريخ تلقت إشارة من حاملة الطائرات «يو إس إس دوايت ايزنهاور»، عن حاجة سفينة صيد صغيرة إلى المساعدة، وأنَّ طاقم مدمرة الصواريخ حدَّد موقع السفينة المنكوبة، واتخذ إجراءاته الفورية لتقديم المساعدة إلى الأشخاص الذين على متنها.


طاقم مدمرة صواريخ أميركية ينقذ بحارة إيرانيين في المياه الخليجية

الوسط - محرر الشئون المحلية

قال بيان صادر عن الأسطول الخامس الأميركي في البحرين، إنَّ فريقاً تابعاً إلى مدمرة الصواريخ الموجهة «يو اس اس نيتز» (دي دي جي 94)، المتواجدة في مياه الخليج العربي لدعم عمليات الأمن البحري، أنقذ ثلاثة بحارة إيرانيين يوم الجمعة الماضي (18 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

وأشار البيان، الذي تلقت «الوسط» نسخة منه، إلى أن مدمرة الصواريخ تلقت إشارة من حاملة الطائرات «يو اس اس دوايت ايزنهاور»، عن حاجة سفينة صيد صغيرة إلى المساعدة، وأن طاقم مدمرة الصواريخ حدد موقع السفينة المنكوبة، واتخذ إجراءاته الفورية لتقديم المساعدة إلى الأشخاص الذين على متنها، وأنه بعد التأكد من سلامة البحارة على متن السفينة، تبين أن بطارية السفينة نفدت، وأن الفريق الأميركي قدم بطارية جديدة للسفينة.

وفي هذا الصدد، قال القائد الأعلى لمدمرة الصواريخ بول كايلور: «بحارتنا مدربون على الاستجابة بسرعة لمثل هذه الحوادث التي تقع في عرض البحر، ونحن فخورون بتقديم مثل هذه المساعدة».

وذكر البيان، أن القوات البحرية الأميركية تملك خبرة طويلة في مساعدة البحارة الذين يحتاجون إلى المساعدة في عرض البحر من خلال توفير المساعدة الطبية والهندسية لهم، كما أنهم مدربون على عمليات البحث والإنقاذ، لافتا إلى أن السفن التابعة إلى القوات البحرية الأميركية المنتشرة في مياه الخليج، قدمت المساعدة إلى أكثر من ثلاثين حالة منذ العام 2012، من بينها 12 حالة تابعة إلى سفن إيرانية.

العدد 5189 - الأحد 20 نوفمبر 2016م الموافق 20 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 9:38 م

      هههههههه

      حلوه ذي القوات البحرية الأمريكية تملك خبرات امحق والبحارة اللي دخلو حدود إيران. اذا نسيت انا لسه فاكر

اقرأ ايضاً