العدد 5189 - الأحد 20 نوفمبر 2016م الموافق 20 صفر 1438هـ

ورش عمل فنية متنوعة في تعاونٍ بين "هيئة الثقافة" ومركز الجسرة للتدريب

المنامة – هيئة البحرين للثقافة والآثار  

تحديث: 12 مايو 2017

إيماناً بوجود طاقاتٍ ومواهب فنيّة لدى أفراد المجتمع البحريني في مجال الأعمال اليدوية وصناعة المنتجات الفنية بطريقة مبتكرة، وفي تعاونٍ بين مركز الجسرة للتدريب وهيئة البحرين للثقافة والآثار تقام مجموعة من الورش الفنيّة المتنوعة يومَي الجمعة والسبت 2 و 3 ديسمبر المقبل على فترتين من 10 صباحاً وحتى 12 ظهراً، ومن 3 وحتى 5 مساءً  يستقبل خلالها  مركز الجسرة المشاركين من سن السادسة عشرة فما فوق.

وتعد هذه الورش التدريبية فرصةً للجميع لاستكشاف قدراتهم وصقل مهاراتهم في مجال الفن والأعمال اليدوية، بالإضافة إلى استثمار الوقت والجهد في صنع وتصميم عملٍ مميز يحمل جمالاً وخصوصية.

ويكون المشاركون على موعدٍ في تمام الساعة 10 صباحاً من يوم الجمعة الموافق 2 ديسمبر 2016 مع ورشتي عمل، الأولى يقدّمها يوسف رشيدي بعنوان "تشكيل الأسلاك المعدنية"ـ يتعلّمون خلالها تصميم أشكال مختلفة عن طريق لف أسلاك مصنوعة من المعدن،والثانية تقام في نفس التوقيت مع نوف الرفاعي بعنوان "إعادة تدوير الأثاث" والتي تهدف إلى صنع الإكسسوار المنزلي بواسطة المعلقات الحديدية المتوفرة في المنزل ولا يتم إعادة استخدامها. علماً بأن الورشتين يعاد تقديمهما في الفترة من 3 وحتى 5 مساءً.

وفي تمام الساعة 10 من صباح يوم السبت الموافق 3 ديسمبر 2016 يقدّم أحمد إمام ورشة عمل بعنوان "الطباعة اليدوية"، وهي إحدى تقنيات الطباعة التي تعتمد على التجريب، وتجمع بين فنون الرسم وفنون الطباعة وذلك عن طريق الرسم المباشر على القالب للحصول على نسخة مطبوعة وملونة. كما تقدّم مرجان رستم ورشة عمل في الموزاييك بالتزامن مع الورشة الأولى يخوض المشاركون فيها تجربة صنع التحف الزخرفية المدهشة من الفسيفساء باستخدام قطع الحجارة والزجاج الملون ومواد أخرى. ويعاد تقديم الورشتين أيضاً في الفترة من 3 وحتى 5 مساءً.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً