العدد 5189 - الأحد 20 نوفمبر 2016م الموافق 20 صفر 1438هـ

أنشطة ثقافية عن السلام ترعاها الأمم المتحدة

تستعد مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية لإقامة أنشطة ثقافية تتعلق بالسلام والتعايش بين الشعوب مع الأمم المتحدة من خلال المعهد العالمي للسلام التابع لها. وبهذه المناسبة استقبل رئيس المؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين مبعوث الأمم المتحدة السابق الدبلوماسي المعروف تيري رود لارسن يرافقه مدير المعهد العالمي للسلام نجيب الفريجي.

وجرى اللقاء في مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي حيث أعلن البابطين عن فعاليات مشتركة سوف تقيمها المؤسسة بالتعاون مع المعهد العالمي للسلام قائلاً: يسعدنا أن نمد أيدينا للأصدقاء في الأمم المتحدة وكل الشخصيات المؤثرة الداعية للسلام والتعايش بين الشعوب، مشيراً إلى أن المؤسسة تسعى إلى استكمال الدور التاريخي للعرب الذين أسسوا حضارة قائمة على الحكمة والسلام والمحبة.

وأضاف: إننا نكرس السلام مع مئات المفكرين والمثقفين والشخصيات المؤثرة عالمياً من خلال دعوتنا لهم لإحياء لغة الحوار حول العالم في الدورات التي تقيمها مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية.

وأوضح البابطين بأن المؤسسة من خلال دوراتها التي تقيمها في مختلف دول العالم تعمل بشكل حثيث على إيقاف الحروب والقتل والدمار الذي تتعرض له البشرية حالياً، وأكد على أن إقامة أنشطة مع الأمم المتحدة حول السلام ونبذ الحروب سيكون له الدور الأمثل والأكثر فاعلية لما للأمم المتحدة من أهمية في هذا المجال. وأشار البابطين إلى حاجة العالم اليوم لثقافة السلام: "وقد عززت المؤسسة هذا المفهوم سواء من خلال دوراتها أو من خلال مركز البابطين لحوار الحضارات أو مركز البابطين للترجمة وغيرها من الأعمال التي أنشأتها المؤسسة حين وجدت أن حاجة العالم للسلام بدأت تتزايد في السنوات الأخيرة، وبأن هناك سوء فهم بين الشعوب يجب إزالته كي تتوقف الكراهية والحروب ويحل السلام".

من جانبه أبدى الدبلوماسي تيري رود لارسون سعادته بالعمل يداً بيد مع مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، ومع رئيسها عبدالعزيز سعود البابطين الذي وصفه لارسن بأنه صديق العالم في إشارة إلى أن له الكثير من الأصدقاء الذين يحملون رغبته بالسلام حول العالم.

وأكد لارسن على أنه بحث مع عبدالعزيز سعود البابطين إقامة أنشطة ثقافية مشتركة بين المعهد العالمي للسلام ومؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، مشيراً إلى أهمية هذه الأنشطة لتحقيق ثقافة السلام التي يتطلبها عالمنا اليوم.

وحضر اللقاء الأمين العام لمؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية عبدالرحمن خالد البابطين والأستاذ الدكتور التهامي العبدولي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 4:10 م

      لا تشاركو ا البرطانيين في اعمالكم فقط سوف تنجحون لان امم المتحدة لها كل الاتكال عليهم لهذا لن تنجح

اقرأ ايضاً