العدد 5189 - الأحد 20 نوفمبر 2016م الموافق 20 صفر 1438هـ

"المرور" تعقد برنامجاً تأهيليّاً للمسحوبة رخص قيادتهم ضمن نظام النقاط

عقدت الإدارة العامة للمرور، دورة تثقيفية خاصة لمن تم سحب رخص القيادة الخاصة بهم لمدة 3 أشهر، تطبيقاً لنظام النقاط المعمول به في قانون المرور، وذلك ضمن البرنامج التأهيلي الخاص بإعادة هذه الرخص.

وتشير الإحصائيات إلى أن هذه المخالفات، تركزت في إجراء سباقات وعدم ارتداء حزام السلامة واستخدام الهاتف النقال أثناء القيادة، حيث سجل أحد السائقين 6 مخالفات متكررة لاستخدام الهاتف واستكمل مع مخالفات أخرى النقاط العشرين، وعليه، تم سحب رخصة قيادته لمدة 3 أشهر مع اتخاذ التدابير القانونية.

ويشترط البرنامج التأهيلي، حضور ولي أمر السائق الذي لم يمر على رخصته سنة واحدة، وذلك لتعزيز الثقافة المرورية لدى الجميع ومن أجل إسهام المجتمع والأسرة في تقديم التوعية المرورية اللازمة لعدم تكرار المخالفات، وخاصة أن الشريحة الأكبر ممن تم سحب رخصهم، كان السبب الرئيسي في ذلك التسابق والاستعراض بالمركبات واستخدام الهاتف النقال بشكل يؤثر سلباً على معدلات السلامة المرورية، ويعرضون أنفسهم والآخرين لمخاطر الحوادث المرورية.

وأهابت الإدارة العامة للمرور بجميع مستخدمي الطريق، الالتزام بالأنظمة والقواعد المرورية، تفادياً للمساءلة القانونية، منوهة إلى إمكانية الاستفادة من الخدمات الالكترونية لمعرفة عدد النقاط المحسوبة على كل مخالف.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 12:44 ص

      عليكم بالتعاون في قروبات الوتساب المرورية للحذر من كمائن والحملات المفاجئة على الطريق من قبل المرور والا السلام على جيوبكم

    • زائر 1 | 7:05 ص

      ولد زويد
      عمل وإجراءات ممتازة

اقرأ ايضاً