العدد 5189 - الأحد 20 نوفمبر 2016م الموافق 20 صفر 1438هـ

مسئول طبي: مقتل 3 أطفال في انفجار ببنغازي

بنغازي (ليبيا) – رويترز 

تحديث: 12 مايو 2017

قال شهود ومسئول طبي إن ثلاثة أطفال على الأقل قتلوا وأصيب 20 في انفجار سيارة ملغومة بمدينة بنغازي الليبية اليوم الإثنين (21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016).

وشاهد مراسل "رويترز" الدخان يتصاعد في مكان الانفجار قرب مستشفى الجلاء في المدينة وقال شهود إنه نجم عن سيارة ملغومة. وقال مسئول في المستشفى إنه تم استقبال جثث ثلاثة أطفال.

وتشهد بنغازي قتالاً بين الجيش الوطني الليبي ومقاتلين يقودهم متشددون منذ أكثر من عامين. وحقق الجيش تقدما كبيرا هذا العام لكنه يواجه جيوب مقاومة في أجزاء من المدينة.

ولم تعلن أي جهة مسئوليتها على الفور. وأعلن تنظيم "داعش" ومجلس شورى ثوار بنغازي وهو الفصيل الرئيسي الذي يحارب الجيش الوطني الليبي المسئولية عن عدة تفجيرات بسيارات ملغومة في الأسابيع القليلة الماضية استهدفت الجيش الوطني الليبي وأنصاره.

وشهدت بنغازي بعض أعنف الاشتباكات في الصراع الليبي الذي اندلع لتنافس فصائل مختلفة على السلطة والثروة النفطية بعد الثورة التي أطاحت بمعمر القذافي في 2011.

ودمر الانفجار القوي اليوم نحو 10 سيارات وتناثرت الأشلاء وتحطمت نوافذ مبان قريبة. ووقع الانفجار بعدما طرد الجيش الوطني الليبي خصومه نهاية الأسبوع الماضي من منطقة القوارشة الجنوبية التي يتنازع الطرفان عليها منذ وقت طويل وإعلانه تحقيق تقدم في حملته لاستعادة منطقة قنفودة المحاصرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً