العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ

الاتحاد المتصدر يواجه قلالي... ولقاء «الهابطين» البسيتين وسترة

المدينة أمام الاتفاق والشباب يلاقي البديع بالدرجة الثانية

تُستأنف اليوم (الثلثاء) مباريات دوري الدرجة الأولى لكرة القدم بإقامة 4 مباريات دفعة واحدة ستنطلق جميعها عند السادسة مساءً، وعلى 4 ملاعب مختلفة، وذلك في الجولة السادسة.

وسيكون الاتحاد المتصدر على موعد مع قلالي المتطور هذا الموسم في مباراة سيحتضنها ملعب مدينة حمد، وسيلتقي الهابطان من الدرجة الأولى البسيتين وسترة على ملعب نادي النجمة، فيما سيستضيف استاد النادي الأهلي مباراة الشباب والبديع، بينما على ملعب نادي الرفاع سيلتقي مدينة عيسى والاتفاق، وسيكون التضامن مرتاحاً في هذه الجولة.

وترتيب فرق الدوري قبل مباريات هذه الجولة يشير إلى التالي: الاتحاد 9 نقاط من 5 مباريات، الشباب 8 نقاط من 4 مباريات، قلالي 7 نقاط من 4 مباريات، البسيتين 6 نقاط من 4، مدينة عيسى 6 نقاط من 5، سترة 5 نقاط من 4 مباريات، التضامن 5 من 5، البديع 3 من 4 وأخيراً الاتفاق نقطتان من 5 مباريات.

ومع اختلاف مواقع الفرق في سلم الترتيب إلا أن كل مباراة من مباريات اليوم تحمل بين طياتها أهمية كبرى، إذ سيلعب الاتحاد المتصدر مباراة قوية أمام قلالي، وسيسعى كل فريق فيها إلى الفوز وخطف النقاط الثلاث.

ويأمل الاتحاد بقيادة مدربه إسماعيل كرامي في المحافظة على الصدارة التي قفز إليها في الجولة الماضية لكن فريقه مطالب بتقديم أداء أفضل إذا ما أراد ذلك وخصوصاً أنه لم يُقنع حتى الآن بشكل كبير قياساً إلى الإمكانات الموجودة لديه، بينما في المقابل فإن قلالي الذي شهد مستواه تطوراً لافتاً هذا الموسم بقيادة مدربه موسى مبارك فإنه يأمل تحقيق الانتصار؛ لأن ذلك من المُمكن أن يقوده للصدارة في حالة تعثر الشباب أمام البديع، والفريق بإمكانه فعل ذلك بعد أن ظهر بصورة قوية في مبارياته الأربع السابقة.

وسيشهد ملعب نادي النجمة مباراة البسيتين وسترة اللذين كانا معاً بالدرجة الأولى الموسم الماضي، وقبل انطلاق مباريات الدوري كانا أبرز مرشحين للمنافسة بقوة على العودة من جديد لدوري الكبار إلا أنهما لم ينجحا حتى الآن في ترجمة هذا الأمر على أرض الواقع، ولذلك فإن مدرب البسيتين خليفة الزياني ومدرب سترة حسن السيدشبر يجب عليهما العمل مع فريقيهما على تقديم الأفضل وإلا فسيكونان بعيدين عن المنافسة في ظل تقدم بقية الفرق.

ويأمل الشباب في مواصلة ملاحقة المتصدر الاتحاد على أقل تقدير حينما يلاقي البديع المتعثر هذا الموسم بلا أي انتصار حتى الآن.

والماروني بقيادة مدربه السوري هيثم جطل لم يثبت على مستوى إلى الآن، فتارة يكون بأفضل مستوى وتارة يتراجع وهذا يحصل حتى في المباراة الواحدة، ولذلك فإن الفريق مطالب بالثبات أكثر، في حين أن البديع لم يظهر بالصورة التي كان عليها في المواسم الأخيرة ولذلك تراجع للمركز قبل الأخير، وهذا بالتأكيد لايُرضي مدرب الفريق ريتاميرو الإسباني الجنسية.

وفي المباراة الرابعة يأمل الاتفاق بقيادة مدربه صلاح حبيب في تحقيق فوزه الأول حينما يلاقي مدينة عيسى الذي يقوده جاسم محمد، والاتفاق رغم أنه في صورة فنية أفضل هذا الموسم إلا أنه لم يستطع سوى خطف نقطتين من مبارياته الخمس ولم يُحقق أي فوز، بينما مدينة عيسى قدم مستويات جيدة وحقق انتصارين وخسر مثلهما، وفوزه اليوم من الممكن أن يجعله في مركز أفضل بحالة ما إذا كانت النتائج الأخرى لصالحه.

العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً