العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ

"مجلس وزاري التعاون" يعقد دورته التحضيرية للقمة الخليجية في البحرين الخميس المقبل

سيبحثون تطورات الأوضاع في اليمن السياسية والأمنية مع وزير خارجيتها...

يعقد وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية يوم الخميس المقبل (24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في مملكة البحرين، أعمال الدورة الـ 141 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون "التحضيرية" للقمة الخليجية السابعة والثلاثين، برئاسة وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، ومشاركة الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبداللطيف الزياني.

وصرح الأمين العام لمجلس التعاون بأن اجتماع وزراء الخارجية يأتي تحضيراً للقمة السابعة والثلاثين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون والمقرر عقدها في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل في مملكة البحرين.

وقال إن الوزراء سيبحثون ما تم تنفيذه بشأن قرارات المجلس الأعلى والمجلس الوزاري، وما تم انجازه في إطار تحقيق التكامل والتعاون في مسيرة العمل الخليجي المشترك، كما سينظرون إلى التقارير والتوصيات المرفوعة من قبل اللجان الوزارية المختصة والأمانة العامة والتي سيتم رفعها للمجلس الأعلى للتوجيه بشأنها.

وأضاف أن الوزراء سيعقدون اجتماعهم الدوري المشترك مع رئيس وأعضاء من الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى، لبحث المرئيات المرفوعة من الهيئة الى المجلس الأعلى، والتي سبق أن كلف المجلس الأعلى في دورته السادسة والثلاثين الهيئة بدراستها وتقديم مرئيات الهيئة بشأنها.

وقال إن وزراء خارجية دول المجلس سيبحثون تطورات الأوضاع في اليمن السياسية والأمنية والانسانية، والجهود التي تبذل للتوصل الى حل سياسي للأزمة اليمنية في اجتماع سيعقدونه مع وزير الخارجية اليمني.

وأضاف أن الوزراء سوف يتدارسون أيضاً آخر التطورات السياسية الإقليمية والدولية، ومستجدات الأوضاع الأمنية في المنطقة، بما في ذلك سورية وليبيا والجهود الدولية المبذولة لمكافحة الإرهاب.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً