العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ

"فيسبوك" تختبر ميزة تبرز شبكات "واي فاي" المجانية القريبة

الوسط - المحرر التقني 

تحديث: 12 مايو 2017

بدأت شركة فيسبوك اختبار ميزة جديدة تهدف إلى إبراز نقاط الوصول إلى شبكات واي فاي العامة والمجانية الموجودة في الأماكن القريبة من المستخدمين، وذلك في مسعى منها لإبقاء مستخدميها على اتصال دائم بالإنترنت، وبالتالي الاستفادة من خدماتها.

وقال متحدث باسم الشركة لموقع Venture Beat المعني بشؤون التقنية: "لمساعدة الناس على البقاء على تواصل مع الأصدقاء والتجارب التي تهمهم، طرحنا ميزة جديدة ترصد شبكات واي فاي المفتوحة والمرتبطة بالأماكن القريبة".


ورصد مستخدمون الميزة الجديدة، التي تحمل اسم "العثور على واي فاي" Find Wi-Fi، على تطبيق فيسبوك الخاص بنظام التشغيل آي أو إس. وهي تُختبر حاليًا فقط في عدد من الدول، حسب ما أكدت فيسبوك.

وللاستفادة من الميزة، تنصح فيسبوك المستخدمين بأن يسمحوا للتطبيق بمعرفة سجل المواقع خاصتهم، لأن ذلك "سيسمح لفيسبوك ببناء سجل من المواقع المحددة الواردة من خلال جهازك".

ويُعتقد أن الميزة الجديدة تأتي لمساعدة المستخدمين في الدول النامية حيث يصعب عليهم الاشتراك بالبيانات الجوالة، ويُضطرون لاستخدام النسخة الخفيفة من فيسبوك، Facebook Lite، كما أنها قد تكون مفيدة لأولئك الذين لا يريدون تكبد رسوم التجوال الدولي المكلفة عند السفر.


كما يُعتقد أن فيسبوك، التي تملك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع أكثر من 1.79 مليار مستخدم نشط شهريًا، تستهدف من خلال هذه الميزة تشجيع المستخدمين على رفع المزيد من الصور والفيديو، أو حتى استخدام خدمة البث المباشر خاصتها.

وقد تنوي فيسبوك استغلال الميزة تجاريًا، وذلك من خلال إظهار إعلانات المحال التجارية والمطاعم القريبة من نقطة الوصول التي يتصل بها المستخدم.

يُشار إلى أن هذه ليست الخطوة الأولى من فيسبوك لتسهيل الوصول إلى شبكات واي فاي، إذ أعلنت قبل نحو عامين عن شراكة مع شركة سيسكو ببرنامج تجريبي يتيح للمستخدمين الاتصال بالإنترنت مجانًا إذا قاموا بتسجيل الدخول إلى أي مؤسسة تجارية عن طريق شبكتها الاجتماعية.

وكانت الغاية من ذلك البرنامج تحفيز الشركات على تعزيز حضورها على الشبكة الاجتماعية، إضافة إلى الترويج لصفحاتهم بحيث تتمكن من كسب المزيد من الإعجابات والمشاركات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً