العدد 5190 - الإثنين 21 نوفمبر 2016م الموافق 21 صفر 1438هـ

الاتحاد الملكي يواصل استعداداته لسباق الافتتاح لموسم القدرة

عوالي – المكتب الإعلامي 

تحديث: 12 مايو 2017

يواصل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة استعداداته لتنظيم السباق الافتتاحي للموسم الذي سينطلق صباح يوم السبت بقرية البحرين الدولية للقدرة وبمشاركة نخبة من الفرسان وذلك تحت إشراف الاتحاد الملكي إذ باشرت اللجان المنظمة أعمالها للاستعدادات من حيث تسجيل الفرسان وإعداد قرية القدرة وتوفير التجهيزات المطلوبة لضمان نجاح هذا السباق الهام الذي يعد أولى سباقات الموسم.

وكشف مدير الفريق الملكي لسباقات القدرة خالد أحمد حسن عن جاهزية واستعداد فرسان الفريق الملكي للمشاركة في السباق وأشار إلى أن الفريق لم يتوقف عن مواصلة تدريباته بعد ختام الموسم الماضي، وواصل التدريبات استعدادا للمشاركة في المنافسات بقيادة قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وأوضح خالد أن فرسان الفريق الملكي سيسعون إلى مواصلة تقديم العروض القوية، وتحقيق النتائج الايجابية مع سباقات هذا الموسم الذي يتوقعه أن يكون موسما قويا ستكون فيه المنافسة كبيرة وقوية من قبل جميع الإسطبلات التي ستشارك في جميع منافسات وسباقات الموسم الجديد.

وأكد خالد أن الجهود الكبيرة التي قام بها الشيخ ناصر بن حمد وحرصه على تطوير الفريق ساهم في تقسيم الفريق الملكي إلى العديد من الفرق لتحقيق التنافس بين الجميع لتطوير مستويات الجياد وتحقيق التنافس بينها الأمر الذي سيعود بالشكل الإيجابي على مسيرة الفريق في السباقات المحلية والخارجية.

وأعرب مدير الفريق الملكي خالد عن تفاؤله بهذا الموسم، موضحا أن جميع الفرق حرصت على الاستعداد الجيد ومواصلة التدريبات خلال الفترة التي تعقب وتسبق موسم السباقات، مشيرا إلى الرغبة الكبيرة من قبل الجميع على الحضور القوي والتنافس الشريف مع الجميع في بطولات الموسم الجديد.

وأشار إلى أن الفريق سيشارك بعدد من الجياد منها من شاركت في السباقات المحلية في العام الماضي ومنها من ستشارك في السباق التأهيلي بعد استقدامها من أوروبا لتتأهل للسباقات المقبلة وتوقع أن تدخل الإسطبلات سباقات الموسم بجياد جديدة، يتوقع أن تؤكد على التطور اللافت في سباقات القدرة البحرينية.

وأبدى خالد عن ارتياحه الكبير من الاستعدادات التي أعلن عنها الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لهذا الموسم، وتوفير وتذليل كل الصعاب التي تواجه الفرق والإسطبلات، مشيدا بالجهود التي قامت بها كل اللجان في التحضير والإعداد للسباق التأهيلي والسباقات القادمة والتي ستساهم بكل تأكيد في إنجاح جميع الفعاليات التي تقام في قرية القدرة الدولية.

 

قدوري: سباق الافتتاح صعب

وفي هذا الإطار فقد أكد مدرب فريق الزعيم التابع للفريق الملكي عبدالحق قدوري أن الإعداد لبطولة افتتاح الموسم جاء بشكل متميز وسعينا من خلاله إلى تجهيز الفرسان والجياد إلى خوض معترك السباق معتبرا أن الفريق اعتمد برنامج إعداد متميز للفرسان والجياد من اجل تحقيق مشاركة متميزة في موسم القدرة الذي انطلق بالسباق التأهيلي والذي يأمل أن يقدم فيه الفريق مستوى متميز يبشر بخير في هذا الموسم كما استقدم العديد من الجياد من خارج البحرين وسيتم المشاركة بها في السباقات المحلية اعتبارا من افتتاح الموسم.

وأكد قدوري إلى أن الفريق حريص تماماً تنفيذ توجيهات الشيخ ناصر على التواجد والمشاركة في جميع منافسات وبطولات الموسم للقدرة والفوز بالبطولات، مشيراً إلى أن سباق افتتاح الموسم سيشهد مشاركة قوية من الفريق وفي الغالب سيكون حذرا نظرا لرغبة المدربين في معرفة مدى جاهزية الجياد للسباقات المقبلة.

وأضاف قدوري إلى أن الفريق سيعطي أهمية كبيرة لجميع سباقات الموسم والسعي بكل طاقته من أجل الفوز بالمراكز الأولى والتأكيد على وجود إسطبل الفاتح في المنافسة في كل السباقات وأكد خلال حديثه أن هناك جياد جديدة ستشارك في السباق وهي تشارك في سباقات البحرين للمرة الأولى وبعضها للمرة الثانية بعد السباق التأهيلي مشيرا إلى أن الفريق سيشارك في هذا السباق بالجياد ذاتها ونأمل أن نحقق مراكز متقدمة في هذا السباق.

 

الخاطري: استعدادات جادة

أكد المدرب في إسطبل الاصايل عبدالله هلال الخاطري أن فرسان الإسطبل باشروا الاستعدادات الجادة لهذا الموسم الذي يتوقع أن يكون موسما مثيرا وحافلا بالندية والإثارة وخصوصا بعد المستويات الكبيرة التي شوهدت في الموسم الماضي من السباقات وأوضح أن فرسان الفريق واصلوا تدريباته اليومية بكل حماس وجدية بعد نهاية الموسم، وكانت المعنويات عالية ومرتفعة والرغبة لدى الجميع من أجل الظهور بالمستوى الفني المأمول وتحقيق النتائج الايجابية التي تؤكد الحضور القوي لإسطبلات الاصايل في منافسات هذا الموسم.

ويرى الخاطري إلى أن الفريق تأخر في الإعداد لهذا الموسم لظروف فنية في الإسطبل ولكنه تجاوزها مشيرا إلى أن السباق سيكون فرصة مناسبة لجميع الفرق والإسطبلات للكشف عن جاهزية فرسانها وجيادها قبل خوض منافسات الموسم الجديد، مشيرا إلى أن الجهود ستكلل بالنجاح إنشاء الله وأعرب عن ارتياحه من الاستعدادات الخاصة من قبل الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة للتنظيم والإعداد للموسم الجديد، مؤكدا أن المنافسة هذه المرة ستكون مغايرة، إذ يتوقع أن تكون الإثارة قوي في كل سباق وكل بطولة يشهد حضور ومنافسة نجوم وأبطال القدرة البحرينية.

وأكد الخاطري أن الإثارة ستتواصل مع سباق افتتاح الموسم من المتوقع أن يكون قويا جدا ومتميزا بعد النجاحات التي حققها الموسم الماضي والتي ظهر فيه الفرسان بمستويات كبيرة وفنية عالية.

 

عبدالرحمن عبداللطيف: نسعى إلى المشاركة الايجابية

عبر مدرب فريق فيكتوري 2 عبدالرحمن عبداللطيف عن بالغ شكره وتقديره إلى الشيخ ناصر بن حمد على دعمه للفريق مؤكدًا أن خطوات سموه تساهم في تطوير وتفعيل منافسات اللعبة نحو الأفضل وتحقيق المزيد من الانجازات والبطولات باسم مملكة البحرين.

وحول استعدادات الفريق  أشار إلى أن الفريق جاهز للسباق بعد إن تمكن من إعداد الفريق للسباق واستورد جياد من خارج البحرين إضافة إلى الجياد التي شارك بها الإسطبل في الموسم الماضي موضحًا أن المنافسة ستكون قوية في السباق والتوقعات صعبة حول الفائز بالمراكز الأولى في البطولة، موضحًا جاهزية الفرسان والإسطبلات المحلية الطامحة لتحقيق النتيجة المميزة في هذا السباق.

وأعرب عبد اللطيف عن سعادته بالتواجد في بداية الموسم إلى جانب بقية الفرق والإسطبلات والتنافس القوي والمثير والشريف معهم في هذا السباق الهام وكشف عن جاهزيته واستعداده للمشاركة بعد التدريبات القوية والجادة مع الجهاز الفني الذي حرص على المتابعة والاهتمام وتقديم التوجيهات إلى الفرسان التي ساهمت في تطوير مستواهم الفني والوصول إلى المرحلة المطلوبة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً