العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ

تواصل عروض مهرجان جائزة خالد بن حمد بمسرحية "نجمة سهيل" و"لن ألبس حذاءكم"

تواصلت عروض مهرجان جائزة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى، الرئيس الفخري لاتحاد رياضة ذوي الإعاقة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة والمخصصة للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة، والذي تنظمه وزارة شئون الشباب والرياضة للعام الثاني على التوالي بالتعاون مع المكتب الاعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة، تحت شعار "#لنغرس_بسمة"، وذلك على صالة نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي، إذ أقيم يوم أمس الأول العرض السابع لمركز شباب البحير، إذ كانت المسرحية بعنوان: "نجمة سهيل" للمخرج علي عادل.

وتكون طاقم العمل للمسرحية من: المخرج علي عادل، الأشعار علي الشرقاوي، تأليف محمود العلوي، مساعد مخرج وسنيوغرافيا محمد بهلول، الديكور عبدالرحمن الرويعي، موسيقى عماد حمدي، منفذ إضاءة عبدالله البكري، مدير الإنتاج أحمد الماحوزي، تصوير البوستر حسين سالم، مكياج سارة الشايجي، والممثلون: أبو بكر حبيب الغازي، خالد للكبيسي، عباس السماك، فوز الشرقاوي، روعة خالد، حواء المرباطي، نجم مساعد ومحمد بهلول.

وشهد العرض تفاعلاً كبيراً من قبل الحاضرين، الذين غصت بهم مقاعد صالة نادي مدينة عيسى، كما عقدت الندوة التعقيبية بعد نهاية المسرحية وقدمها إبراهيم الدوسري، إذ رد على استفسارات الحضور كما قدم بعض الملاحظات حول العرض المقدم.

ومن المتوقع أن يكون الحضور الجماهيري أكبر خلال العروض المقبلة، وخاصة مع قربنا من ختام المسرحيات وإسدال الستار على النسخة الثانية.

المهرجان مناسبة لالتقاء الشباب

أكد مؤلف مسرحية "نجمة سهيل"، محمود العلوي، أن المهرجان مناسبة جميلة يلتقي فيها الشباب البحريني.

وقال العلوي، على هامش العرض الذي قدمه مركز شباب البحير ومن تأليفه: "يعد المهرجان فرصة للشباب لتقديم طاقاتهم وإمكاناتهم الفنية المختلفة على خشبة المسرح. حاولنا أن نقدم ما يرضي الجمهور من خلال العرض المقدم".

وحول مدى نجاح التجربة، قال العلوي إن التجربة ناجحة، مشيراً إلى أن الأمر الأهم هو المشاركة في هذا التجمع الشبابي الفني.

المهرجان يحقق نجاحات أكثر

وأكد الفنان حسن أحمد أن مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي حقق نجاحات أكثر تميزاً خلال النسخة الثانية والتي لاتزال تتواصل على صالة مدينة عيسى.

وقال أحمد، وهو أحد الحاضرين بشكل مستمر للمهرجان إن الفعالية تعد فرصة لظهور الشباب، والكشف عن إبداعاتهم على خشبة المسرح.

وحول العرض الذي قدمه مركز شباب البحير، قال إن العرض كان جميلا، مشيرا إلى هبوط الإيقاع قليلا في بعض فترات المسرحية وخصوصا في النهاية.

الفعالية "نوعية"

أكد مخرج مسرحية "نجمة سهيل" علي عادل أن المهرجان نوعي في ذاته، مبينا أن ذلك يعود إلى مشاركة الشباب في جميع الأطقم سواء من ممثلين أو مخرجين.

وأشار إلى أنه بعد ختام العرض الذي قدمه عبر مركز شباب البحير فإن المهرجان يعتبر فرصة لتنمية طاقات الشباب في المجال المسرحي، لافتا إلى أنَّ الفعالية هذا العام ستخرج طاقات ومواهب يمكن الاستفادة منها في رفد المسرح البحريني.

وأضاف "الفكرة في نوعها ممتازة للغاية ونوعية، صحيح أنها المشاركة الأولى لي كمخرج إذ إنني ممثل، إلا أنها تجربة رائدة ومميزة، وستكون درساً للتطوير في المستقبل".

وأثنى عادل على خطوة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بتخصيص المهرجان للشباب المسرحي.

وقفة رائعة مع الشاعر الشرقاوي

ورفع المشاركون في تمثيل مسرحية "نجمة سهيل" يافطة بعد انتهاء العرض، وذلك تقديرا وفرحة بمناسبة رجوع الفنان البحريني علي الشرقاوي بالسلامة بعد رحلته العلاجية في الخارج، كُتب عليها "قرت عيون أهل البحرين بسلامة الأستاذ علي الشرقاوي، والله يشافي الممثلة الشابة حواء المرباطي".

وأتى ذلك ليؤكد المكانة الكبيرة التي يمتلكها الشرقاوي في الوسط الفني بمملكة البحرين نظراً إلى تميزه وقربه من الجميع، ولكونه أحد أعمدة الشعر والثقافة بالمملكة.

مسرحية "لن ألبس حذاءكم"

وتتواصل فعاليات المهرجان مساء يوم غدٍ الخميس (24 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) عبر تقديم العرض التاسع، والذي سيخصص لمركز سلمان الثقافي.

وسيقدم مركز سلمان الثقافي مسرحية بعنوان: "لن ألبس حذاءكم" للمخرج حسن فلامرزي.

وطاقم العمل للمسرحية يتكون كالآتي: تأليف وإخراج حسن فلامرزي، مساعد المخرج أحمد منصوري، إنتاج مركز سلمان الثقافي، مكياج صديقة الأنصاري، الممثلون: أحمد علي منصوري، فاطمة علي المهري، حمد النامليتي، دانة سلطان بوعياش، زهير أحمد، جمال صالح الغزال، محمد عيد مرشد، حيدر عباس حسن، يارا حسن علي، حليمة إبراهيم جناحي، ناصر العميري ومبارك الخليفي.

وستكون الدعوة مفتوحة لعموم الجماهير من الجنسين لحضور صالة نادي مدينة عيسى الثقافي والرياضي، والاستمتاع بالعروض المسرحية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً