العدد 5191 - الثلثاء 22 نوفمبر 2016م الموافق 22 صفر 1438هـ

استشاري الأشعة التشخيصية خليل كردي يعالج 6 حالات دقيقة بالسلمانية

4 حالات منها لعيوب وتشوهات خلقية...

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبلت دائرة الأشعة بمجمع السلمانية الطبي استشاري الأشعة التشخيصية والتداخلية في المخ والحبل الشوكي بمستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة الطبيب خليل كردي حيث تأتي زيارته لمملكة البحرين ضمن إطار التزام وزارة الصحة بتنفيذ برنامج الطبيب الزائر، والتزاماً منها بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة باستقطاب أهم الخبرات الطبية لعلاج المرضى بمختلف التخصصات الطبية.

وقد قام الاستشاري خليل كردي، خلال فترة زيارته لمجمع السلمانية الطبي، بعلاج ومتابعة 6 حالات دقيقة بالقسطرة من ضمنها حالتان لطفلين، حيث قام بإجراء 5 عمليات قسطرة كانت 4 حالات منها لمرضى يعانون من تشوهات وعيوب خلقية في الأوعية الدموية. كما تم علاج حالة واحدة دقيقة لمريضة حامل بالشهر الثاني كانت تعاني من تضخم وريدي في المخ.

وفي هذا الجانب أكدت رئيسة دائرة الأشعة بمجمع السلمانية الطبي سوزان عباس أن الهدف من استضافة الاستشاري خليل كردي هو علاج ومتابعة عدد من الحالات المعقدة والدقيقة لتحقيق النتائج المطلوبة.

كما أوضحت أن تواجد الطبيب الزائر إلى جانب فريق الأشعة بالمجمع قد ساهم في استخدام أحدث التقنيات العلاجية لعلاج بعض الحالات لمرضى كانوا يعانون من مضاعفات خطيرة وتستلزم متابعة دقيقة وذلك وصولاً لتحقيق الجودة والكفاءة المطلوبة بالخدمات العلاجية والمتخصصة بمجمع السلمانية الطبي.

وتقدمت الطبيبة سوزان عباس بالشكر الجزيل للمسئولين وللإدارة العليا بوزارة الصحة على كل الدعم والحرص على تطوير مجمل الخدمات الصحية لصالح المرضى والمواطنين، إلى جانب الاهتمام بتشجيع الكفاءات الوطنية وتبادل الخبرات والمهارات المطلوبة بالإضافة إلى مواكبة أحدث المستجدات العلمية في التخصصات الدقيقة لتحقيق الارتقاء الأمثل بمستوى الخدمات المقدمة للحالات كافة وخاصة المعقدة منها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً