العدد 26 - الثلثاء 01 أكتوبر 2002م الموافق 24 رجب 1423هـ

سمو ولي العهد يزور الشيخ عيسى قاسم

قبل وضعه حجر أساس المدينة الشمالية

يتفضل ولي العهد القائد العام لقوة دفاع البحرين، رئيس لجنة الإسكان والإعمار، سمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة، بوضع حجر أساس المدينة الشمالية الواقعة بالقرب من ساحل أبوصبح، وذلك عصر يوم غدٍ (الخميس).

وتعتبر المدينة الشمالية إحدى أربع مدن تعتزم الحكومة بناءها، لحل أزمة السكن التي تعانيها البلاد. ويتضمن برنامج ولي العهد أثناء زيارته للمحافظة الشمالية، زيارة عالم الدين المعروف الشيخ عيسى قاسم.

وتعتبر هذه الزيارة مهمة نظرا لدقة المرحلة السياسية الراهنة، ولما يتمتع به الشيخ عيسى قاسم من مكانة في اوساط التيار الاسلامي الذي تمثل واجهته السياسية جمعية «الوفاق». ويعتبرها المراقبون مهمة ايضا لانها تعبّر عن استمرارية رغبة مختلف الاطراف في تعزيز ودعم المشروع الاصلاحي الذي يقوده عظمة الملك.


متضافرة مع مكرمة ملكية لأهالي المحافظة

سلمان بن حمد يدشن المدينة الشمالية لتتسع إلى 20 ألف وحدة سكنية

الرفاع - بنا

دشن ولي العهد القائد العام لقوة الدفاع رئيس لجنة الإسكان والإعمار صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة إقامة أربع مدن سكنية جديدة بوضع حجر الأساس للمدينة الشمالية بتصريح أعرب فيه عن اعتزازه بتكليف من صاحب العظمة الملك له إيذانا بالبدء في الأعمال المتعلقة بإنشاء هذا المشروع الحيوي الذي يمثل واحدا من أهم مشاريع لجنة الإسكان والإعمار والمقدر له أن يستوعب 20 ألف وحدة سكنية، في الوقت الذي أعلن فيه سموه عن توجيه عظمة الملك بمساعدة عدد من الأسر في المحافظة على ترميم مساكنها.

وقال سموه: «إننا في لجنة الإسكان والإعمار قطعنا أشواطا كبيرة في سبيل وضع الخطط والاستراتيجيات لتنفيذ السياسة الإسكانية وعرضها على الحكومة الموقرة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء».

وستقام المدينة الشمالية على مساحة تقارب من 1500 هكتار من المساحات البحرية المتاخمة للمحافظة الشمالية.

وأضاف سموه أن لجنة الإسكان والإعمار حرصت على إجراء الدراسات البيئية والبحرية لضمان عدم الإضرار بالبيئة المحيطة وضمن الاشتراطات التي وضعتها اللجنة للمكتب الاستشاري واختيار انسب الطرق والتقنيات لعمليات الردم حفاظا على الحياة البحرية في المنطقة الشمالية.

مشيرا إلى أن المدينة ستنشأ وفق مبدأ الحداثة والتكامل من حيث الخدمات والاحتياجات ومن المتوقع أن تصل الكثافة الاستيعابية لهذا المخطط إلى20 ألف وحدة سكنية وسوف تتعدد فيها التصاميم المعمارية التي تتلاءم مع احتياجات الأسرة البحرينية مع التركيز على الطابع المعماري الشرقي وإضفاء الطابع الجمالي والساحلي على هذا المشروع.

وأكد سمو الشيخ سلمان بن حمد «أن توفير الحياة الكريمة والاستقرار الأسري يأتي في اولويات اهتمامات حضرة صاحب العظمة عاهل البلاد المفدى وحكومته الموقرة».

وأعلن سموه أنه «وبهذه المناسبة السعيدة أصدر الملك المفدى حفظه الله أمره السامي بمساعدة عدد من الأسر المحتاجة في المنطقة الشمالية وإعانتها على ترميم مساكنها وجعلها ملبية لاحتياجات هذه الأسر، وإننا لا يسعنا في هذا المقام إلا أن نقدر ونثمن هذه المكرمة الملكية السامية التي تضاف إلى المكرمات التي أسبغها عظمة الملك المفدى على شعبه الوفي»

العدد 26 - الثلثاء 01 أكتوبر 2002م الموافق 24 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً