العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

سيليتش يأمل إنهاء مسيرته الاستثنائية هذا الموسم بالفوز بكأس ديفيز أمام الأرجنتين

بعد صعوده إلى المركز السادس في التصنيف العالمي في أفضل مركز له خلال مسيرته عبر الأداء القوي في البطولة الختامية لموسم الرابطة العالمية للاعبي التنس المحترفين في لندن، يوجه الكرواتي مارين سيليتش كامل تركيزه إلى نهائي كأس ديفيز.

ويتطلع سيليتش إلى تكرار التاريخ ومضاهاة الإنجاز الذي تحقق قبل عقد من الزمان عندما توجت كرواتيا بلقب بطولة كأس ديفيز للمرة الوحيدة في تاريخها عبر الفوز على سلوفاكيا في براتيسلافا في نهائي البطولة.

ويلتقي الفريق الكرواتي في النهائي بدءا من غدا (الجمعة) مع الأرجنتين التي لم تفز من قبل بلقب كأس ديفيز على رغم صعودها إلى النهائي أربع مرات كان أولها في 1981 حينما خسرت أمام أميركا.

وقال سيليتش قائد الفريق الكرواتي "أشعر بإثارة حقيقية حاليا، بمزيد من الإيجابية، هذا أمر جيد للغاية بالنسبة لي".

وأضاف "اللعب في بلادي سيكون مثيرا جدا بالنسبة للجماهير وللاعبين ولكلا الفريقين، الفريق سيصنع الفارق، طاقة الفريق، روح الفريق ستصنع الفارق، أعتقد أن نهائي هذا العام سيكون متميزا".

وأوضح سيليتش "الأرجنتين ستكون متحفزة تماما للنهائي، والأمر نفسه بالنسبة لنا، أتمنى أن تساعدنا جماهيرنا وأن تقودنا للفوز".

ويحظى سيليتش بمساندة المخضرم ايفو كارلوفيتش (37 عاما) الذي اعتزل منافسات كأس ديفيز منذ 2012، فيما عاد بورنا كوريتش (20 عاما) بعد تعافيه من الإصابة وقد يشارك في النهائي، في الوقت الذي يتصدر فيه إيفان دوديج منافسات الزوجي المختلط.

ويعول الفريق الأرجنتيني على خوان مارتين دل بوترو المصنف 38 على العالم الذي انسحب من البطولات الأخيرة في الموسم الحالي من أجل السفر إلى بلاده والاستعداد لنهائي كأس ديفيز.

وقال دل بوترو "كرواتيا مرشحة للفوز، أتخيل أن أرضية الملعب ستكون سريعة جدا وهو ما يصب في صالحهم، لكني سأتفقد ذلك عندما أتواجد في زغرب".

وأضاف "لم نكن مرشحين للفوز في المربع الذهبي في مواجهة بريطانيا في جلاسجو، ولكننا فاجأنا الجميع، ونتطلع لتحقيق الأمر ذاته الآن".

وقفز دل بوترو أكثر من 1000 مركز في التصنيف العالمي في 2016 بعد تجاوزه مشاكل مزمنة في الرسغ وفاز على البريطاني أندي موراي المصنف الأول على العالم في المربع الذهبي لكأس ديفيز في مباراة استمرت لخمس مجموعات.

ويشارك دل بوترو في نهائي كأس ديفيز للمرة الثالثة بعد أن خسر في 2008 و2011.

ويضم تشكيل الفريق الأرجنتيني فيدريكو دلبونيس وجويدو بيا وليوناردو ماير وهو نفس القوام الذي تغلب على بريطانيا في المربع الذهبي لكأس ديفيز.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً