العدد 5192 - الأربعاء 23 نوفمبر 2016م الموافق 23 صفر 1438هـ

وزير الخارجية: الاتحاد الخليجي حاضر على جدول أعمال القمة الخليجية

قال وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، إن ملف الاتحاد الخليجي سيكون حاضراً على جدول أعمال قمة مجلس التعاون الخليجي التي ستعقد في مملكة البحرين خلال شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

وأضاف في تصريح مقتضب عقب الاجتماع الوزاري التحضيري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الحادية والأربعين بعد المئة، والذي اختتم أعماله اليوم الخميس (24 نوفمبر / تشرين الثاني 2016) في المنامة، بحضور وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي، أن هناك ملفات مهمة سيتم عرضها على القمة الخليجية، والتي ستستضيفها المنامة الشهر المقبل.

وبشأن مستقبل العلاقات الخليجية الأميركية عقب فوز دونالد ترامب بالانتخابات الرئاسية الأميركية، قال إن العلاقات الخليجية الأميركية قوية ولا تتأثير بأي ظروف، مضيفاً أننا لا نبحث عن أي تحالفات جديدة فـ "حلفاؤنا معروفون ولا يتغيرون".

وكان وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي قد عقدوا اجتماعهم التحضيري في العاصمة البحرينية المنامة، بحضور أمين عام مجلس التعاون الخليجي، أعقبه اجتماع آخر بحضور وزير الخارجية اليمني تم فيه بحث تطورات الأوضاع السياسية والأمنية في اليمن، إلى جانب بحث الجهود المبذولة للتوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً