العدد 26 - الثلثاء 01 أكتوبر 2002م الموافق 24 رجب 1423هـ

رفع واستحداث علاوات ودرجة للموظف المتميز

تفصيل قرارات رئيس الوزراء

أصدر ديوان الخدمة المدنية مذكرة توضيحية بالنسبة إلى قرارات سمو الشيخ خليفة بن سلمان آل خليفة حول الانتقال والسيارة والهاتف والسفر والابتعاث، مرفق بها تعميم إضافة درجة يتم فيها منح ترقية خاصة للموظفين المتميزين.

علاوة الانتقال:

- رفع معدلات علاوة الانتقال التي تتراوح بين 4 دنانير و12 دينارا لتصبح معدلا واحدا فقط مقداره 20 دينارا شهريا لجميع الموظفين بغض النظر عن منطقة السكن وموقع العمل، وسيستفيد من هذه الزيادة عدد يزيد عن 18,000 موظف بمختلف الدرجات الوظيفية وخصوصا الموظفين بالدرجات الدنيا.

علاوة السيارة:

- رفع المعدلين الحاليين من 20 و40 دينارا شهريا إلى 30 و60 و80 دينارا شهريا مقابل استخدام الموظفين سياراتهم الخاصة لأداء واجبات العمل الرسمية، وسيستفيد من هذا التعديل عدد يزيد عن 3,000 موظف بمختلف الدرجات الوظيفية.

علاوة الهاتف:

- استحداث علاوة الهاتف النقال بمعدلي 25 و35 دينارا شهريا، وسيستفيد من هذه العلاوة الموظفون بمختلف الدرجات الوظيفية الذين تتطلب ظروف عملهم استخدام الهاتف النقال لأغراض العمل، مع صرف مبلغ مقطوع لمرة واحدة أثناء الخدمة لشراء جهاز الهاتف النقال.

مخصصات السفر:

- تعديل المخصصات اليومية للمناطق ذات التكلفة المرتفعة والمتوسطة والمنخفضة لتصبح 100 دينار و90 دينارا و80 دينارا على التوالي بدلا من المخصصات الحالية وهي 90 دينارا و80 دينارا و70 دنيارا.

- إلغاء التخفيض للمخصصات الشهرية حيث يصرف سابقا 70 في المئة منها فقط بعد مرور ستة أشهر من الابتعاث، وهذا من شأنه ان يبقي المعدلات الشهرية من دون تخفيض ويساهم في تغطية تكاليف السفر للموظفين المبتعثين لدورات تدريبية طويلة.

تذاكر السفر:

- صرف تذاكر سفر على الدرجة الأولى العليا أو من ينوب عنهم، وكذلك شاغلي الوظائف بالدرجات القضائية، وجواز استخدام درجة رجال الأعمال.

- صرف تذاكر السفر على درجة رجال الأعمال لرؤساء الأقسام بأجهزة الخدمة المدنية الموفدين في مهام رسمية أو لحضور الاجتماعات أو الدورات التدريبية التي تعقد في إحدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتقدر التكلفة الإضافية السنوية المتوقعة من تطبيق التعديلات المذكورة أعلاه بنحو 3,8 مليون دينار، وسيقوم ديوان الخدمة المدنية خلال الأيام المقبلة بإصدار تعميم يبين الإجراءات التي سيتم العمل بها لتنفيذ هذه القرارات بأثر رجعي اعتبارا من 1 أغسطس/ آب 2002م لصرفها ضمن رواتب شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2002م.

كما قام ديوان الخدمة المدنية بإصدار تعميم للأجهزة الحكومية لتنفيذ قرار سمو رئيس مجلس الوزراء رقم (29) لسنة 2002 بشأن تعديل جدول درجات ورواتب الوظائف التنفيذية اعتبارا من 1 أغسطس 2002 حيث تم إضافة درجة جديدة إلى هذا الجدول على أن يتم منح ترقية خاصة للموظفين المتميزين وذوي الكفاءة والأداء العالي وفق شروط وضوابط وضحها هذا التعميم

العدد 26 - الثلثاء 01 أكتوبر 2002م الموافق 24 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً