العدد 26 - الثلثاء 01 أكتوبر 2002م الموافق 24 رجب 1423هـ

أدعم مشروع قانون أحوال شخصية موحّد لا يخالف الشريعة

سيدة البحرين الأولى لـ «الوسط»:

أكدت سيدة البحرين الاولى صاحبة السمو الشيخة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة قرينة ملك البلاد المفدى ان المجلس الاعلى للمرأة يدعم مشروع سن قانون موحد للاحوال الشخصية لا يخالف الشريعة الاسلامية موضحة ان ما طرح حاليا لا يعبر إلا عن اختلافات بسيطة بين المذهبين السني والشيعي.

واضافت ردا على سؤال «الوسط» إن المجلس الاعلى، الذي يلعب دورا استشاريا، قد درس الاختلافات التي هي في الواقع ضئيلة، فأهمية القانون الموحد تكمن في حماية الاسرة ككل وليس معنيّا فقط بالمرأة.

ومن جانب آخر اوضحت سموها اثناء افتتاحها امس لمعرض فني نظمته السفارة الاميركية في بيت القرآن ان تجمعا نسائيا حواريا سيقام في جامعة البحرين خلال الاسبوع المقبل - من دون ان تشير - الى موعد ذلك عن دور المرأة في الانتخابات البرلمانية.

واضافت ان 1500 سيدة بحرينية تم توجيه دعوة خاصة اليهن وهن ممن تنطبق عليهن شروط الترشيح والانتخاب. مشيرة الى ان هناك من الكفاءات من يستطيع ان يلعب دورا في صنع القرار. كما اوضحت سموها ان ذلك قد ينمّي «روح المشاركة» في هذا الجانب، وايضا قد يساعد على التوعية، وعلى تحقيق فهم شامل للحقوق السياسية التي حصلت عليها البحرينية في السنوات الاخيرة.

يذكر ان عدد المترشحات في انتخابات المجلس النيابي المقبل يصل الى ثماني في مترشحات بينما بلغ عددهن في انتخابات مجالس البلدية التي نظمت في مايو/ايار الماضي ثلاثين مرشحة

العدد 26 - الثلثاء 01 أكتوبر 2002م الموافق 24 رجب 1423هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً