العدد 5194 - الجمعة 25 نوفمبر 2016م الموافق 25 صفر 1438هـ

بن دينة يشارك في حلقة نقاشية على هامش احتفالات الذكرى السنوية الخمسين لتأسيس "اليونيدو"

المنامة – المجلس الأعلى للبيئة 

تحديث: 12 مايو 2017

خلال مشاركة المجلس الأعلى للبيئة في الاحتفال بالذكرى السنوية الخمسين لتأسيس منظمة التنمية الصناعية التابعة للأمم المتحدة (اليونيدو) والذي تم خلاله منح عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى ال خليفة جائزة منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (اليونيدو) بالعاصمة النمساوية فيينا، وذلك تقديراً لرؤية جلالة الملك في تمكين المرأة والشباب اقتصادياً في مملكة البحرين، وإيماناً وتكريماً لرؤية واستراتيجية وإنجازات جلالته التنموية والتي ساهمت في تحقيق التنمية المستدامة في مملكة البحرين.

شارك الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد مبارك بن دينة في حلقة نقاشية لموضوع "كوكب الأرض: نحو مستقبل مستدام وحيوية اقتصادية وطاقة متجددة وصناعات متناسبة مع المناخات ومدن مستدامة"، وذلك خلال الحلقة النقاشية التي عقدتها لجنة من الخبراء في جلسة "كوكب الأرض" نحو مستقبل مستدام وحيوية اقتصادية.

وناقشت اللجنة كيفية حماية كوكب الأرض من الثورة الصناعية المتسارعة بما في ذلك المدن المستدامة والنفايات والطاقة المائية والنظم الغذائية.

وقدم بن دينة في هذه الحلقة النقاشية للجنة الخبراء ورقة عمل بعنوان: "تنمية مستدامة  في سياق وطني: دراسة حول مملكة البحرين".

وتحدث حول الوضع الحالي في مملكة البحرين من تحديات وتطرق الى المبادرات الخليجية الخاصة التي تمهد الطريق نحو التنمية المستدامة.

وأدار الحلقة النقاشية مدير قسم البيئة في "اليونيدو" ستيفن سيكارز، كما شارك مع الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى في هذه الحلقة المدير الإداري لتنمية البرامج والتعاون الاقتصادي في اليونيدو فيليب شولتس، والمدير العام والرئيس التنفيذي للمعهد الدولي لتحليل النظم التطبيقية بافيل كابات، والمدير العام لمعهد الطاقة والموارد أياي ماذور، ورئيس مجموعة العمل على استراتيجية  البيئة الدولية في اليابان ورئيس المجموعة الاستشارية لصندوق المناخ الأخضر هيريوكي تيزوكا، ومؤسس ورئيس رامسكو للتنمية المستدامة وحماية البيئة في مصر راوية منصور، والسكرتير التنفيذي لسكرتارية اتفاقية بازل وروتردام وستوكهولم رولف باييت، والرئيس التنفيذي لشركة "سوليد" لتركيب وتصميم الطاقة الشمسية كريستيان هولتر.

يذكر أن هذه المشاركة تتزامن مع الاحتفال بمرور خمسين عاماً على تأسيس منظمة اليونيدو، في مقر الأمم المتحدة بمدينة فيينا بالنمسا في الفترة ما بين 21 و25 نوفمبر الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً