العدد 5194 - الجمعة 25 نوفمبر 2016م الموافق 25 صفر 1438هـ

الرحال البحري بشار الهنيدي يصل البحرين تجديفاً من الكويت للتوعية بالبيئة البحرية

انطلاقاً من فكرة إنقاذ البيئة البحرية للخليج العربي وتحت عنوان المصير المشترك في الحفاظ على الخليج والبيئة البحرية فيه، بدأ الرحال البحري الكويتي بشار الهنيدي رحلته مع زميله منصور الصفران بقارب التجديف "الكايك" بدءاً من دولة الكويت وصولاً إلى سلطنة عمان وكانت مملكة البحرين أولى محطات الرحلة.

وقال الهنيدي إن الهدف من الرحلة تعزيز الوعي لدى المجتمع بأهمية البيئة البحرية وأثر تلوثها على الإنسان والكائنات الحية بشكل عام، و"أردنا من خلال الرحلة التركيز على التنمية المستدامة والحفاظ على الخليج العربي من آثار التلوث بكافة أنواعه".

وأشار الهنيدي إلى أن الرحلة تستهدف الحكومات في دول الخليج للتذكير بدورها في هذه القضية، ولأنها المسئول الأول عن حماية البيئة البحرية.

ولفت الهنيدي إلى أن الرحلة تم التخطيط لها منذ قرابة 3 سنوات، حيث تم تشكيل فريق التجديف "الكايك" بهدف إنقاذ البيئة في الكويت وقام الفريق بعدة رحلات في جزر دولة الكويت، وقال: "إننا بدأنا منذ عامين محاولات الخروج من الكويت إبحاراً إلى البحرين تجديفاً، لكن صعوبات حالت دون استكمال المحاولتين، لكن التوفيق حالفنا في هذا العام وقررنا أن نصل بقواربنا إلى سلطنة عمان مروراً بالبحرين ثم قطر ومنها للإمارات العربية المتحدة وننتهي في عمان".

وكشف الهنيدي عن توقف نشاط الرحلة لمدة يومين بسبب الظروف الجوية التي أحاطت بمنطقة الخليج، وذلك بناء على توصيات خفر السواحل المصاحب للرحلة.

من جانبه قال منصور الصفران إن أهداف الرحلة النبيلة للحفاظ على البيئة هي التي شجعتني على مشاركة بشار الهنيدي في رحلته، لافتاً إلى أن البيئة البحرية لدول الخليج واحدة ومصير شعوب الخليج واحد وهذه هي الرسالة التي نريد إيصالها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً