العدد 5194 - الجمعة 25 نوفمبر 2016م الموافق 25 صفر 1438هـ

بالفيديو... السد يفوز على العربي 3/ 2 في الدوري القطري

 انتزع فريق السد فوزا صعبا من مضيفه العربي 3/ 2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم السبت (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) في المرحلة الثامنة من دوري نجوم قطر لكرة القدم.

وتقدم السد بهدف سجله بغداد بونجاح في الدقيقة الثالثة من ضربة جزاء وتعادل العربي بهدف سجله لويس خيمينيز في الدقيقة 26 ثم عاد السد للتقدم عن طريق تشافي هيرنانديز في الدقيقة 84 ثم أضاف بغداد بونجاح الهدف الثاني له والثالث للسد بعدها بدقيقة واحدة قبل أن يقلص لويس خيمينز الفارق في الدقيقة 87.

ورفع السد رصيده إلى 18 نقطة وقفز للمركز الثاني، فيما توقف رصيد العربي عند ست نقاط في المركز الثاني عشر.

وبهذا الفوز، حافظ السد على سجله خاليا من الهزائم إذ فاز في خمس مباريات وتعادل في ثلاث منذ بداية الموسم، فيما تلقى العربي هزيمته السادس هذا الموسم مقابل الفوز في مباراتين فقط.

وجاءت البداية مثيرة منذ دقيقتها الأولى عندما أعلن الحكم خميس الكواري عن ركلة جزاء للسد نجح عبرها الدولي الجزائري بغداد بونجاح في افتتحا التسجيل لمصلحة فريقه في سيناريو غير متوقع.

وبعد دقائق قليلة بدأ العربي يستفيق من الصدمة ونظم صفوفه بشكل أكبر وبدأت خطورته تتضح خاصة من خلال بعض المحاولات التي لم تشكل خطورة واضحة على مرمى سعد الشيب.

وأتيحت فرصة مضاعفة النتيجة لمصلحة السد غير أن بغداد بونجاح أهدر انفرادا واضحا بالمرمى في الدقيقة العاشرة.

وبانقضاء أول ربع ساعة تراجع أداء السد وتطور الأداء الهجومي للعربي الذي هدد مرمى الضيوف من خلال بعض الكرات الخطرة لعمر العمادي في الدقيقة 16 وخيمينيز بعده بدقيقة ثم أنقذ سعد الشيب مرماه من هدف محقق اثر انفراد مع باولينهو.

وأثمر ضغط العربي عن هدف التعادل في الدقيقة 26 بواسطة لويس خيمينيز ليدفع أبناء البرتغالي فيريرا ضريبة إهدار الفرص السهلة وقلة التركيز لبلوغ شباك رجب حمزة لتنتهي الفترة الأولى على التعادل الإيجابي.

ومع انطلاق الشوط الثاني كاد السد أن يتقدم مجددا من ضربة رأس قوية لتشافي هيرنانديز غير أن رجب حمزة تصدى لها ببراعة.

وبالرغم من كثرة المحاولات إلا أن الخطورة غابت حتى نجح تشافي هيرنانديز في هز شباك العربي في الدقيقة 84 وبعدها بدقيقة نجح بغداد بونجاح في إضافة الهدف الثالث للسد.

وفي الدقائق المتبقية كثف العربي من هجماته أملا في تفادي الخسارة ونجح في تقليص الفارق في الدقيقة 87 بواسطة خيمينيز ولكن تلك الاستفاقة كانت متأخرة لينجح الضيف في حصد نقاط المباراة كاملة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا