العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ

فريق "روشينا" البحريني يفوز بجائزة "أفضل شركة طلابية للعام - مدارس ثانوية" في مسابقة انجاز العرب

المنامة – منظمة انجاز العرب 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت منظمة إنجاز العرب، وهي عضو في مؤسسة جونير اتشيفمنت العالمية، الدورة العاشرة من مسابقة انجاز العرب السنوية للشباب رائدي الأعمال، إذ فاز بجائزة "أفضل شركة طلابية للعام – جامعات" فريق وتد من المملكة العربية السعودية، أما فريق روشينا من مملكة البحرين فحصل على جائزة "أفضل شركة طلابية للعام - مدارس ثانوية"، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة.

ولدى حضور سمو الشيخ عيسى بن عبدالله بن حمد آل خليفة حفل ختام الدور العاشرة من مسابقة إنجاز العرب السنوية للشباب رائدي الأعمال بفندق ارت روتانا، أشاد بالجهود التي تبذلها مؤسسة إنجاز العرب عبر شبكتها الإقليمية من أجل رفد طاقات الشباب العربي بالأدوات التي تمكّنهم من صقل قدراتهم وطاقاتهم الخلاقة في سن مبكرة مما يمكنهم للسعي بخطى واثقة نحو تحقيق أحلامهم وطموحاتهم وليصبحوا قادة تعتز بها الأوطان في المستقبل. ونوّه بالإمكانات الواعدة التي يبشر بها الطلبة المشاركون في المسابقة وما أظهروه من مثابرة واهتمام على اكتساب الخبرات والمهارات الجديدة من خلال الأفق الذي يتيحه برنامج المسابقة.

واستضاف فندق ارت روتانا في جزيرة أمواج المسابقة التي ضمت 20 فريقاً مكوناً من رواد الأعمال الشباب من مختلف أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، تنافسوا على الفوز بلقب "أفضل شركة طلابية للعام -جامعات" و "أفضل شركة طلابية للعام -مدارس ثانوية"، إضافة إلى سبع جوائز أخرى. وتم الإعلان عن أسماء الفرق الفائزة في دورة هذا العام مساء أمس السبت (26 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016) خلال حفل مميز عقد بحضور أكثر من 400 ضيف. وفاز بجائزة أفضل منتج عن فئة الجامعات وفئة المدارس فريق ايكويفيا من المغرب، وفريق وسيلة من مصر على التوالي.

كما تم توزيع عدد من الجوائز الأخرى لفائزين عن فئات مختلفة منها: جائزة "أفضل شركة ذات أثر اجتماعي" والتي حصل عليها فريق Grow من الجزائر عن فئة الجامعات، وفريق جدمير من تونس عن فئة المدارس. وفاز فريق بيلورا من سلطنة عمان بجائزة "فيديكس أكسس 2016"، أما جائزة "خدمة العملاء المتميزة" المقدمة من "مؤسسة سيتي" فقد ذهبت أيضاً إلى فريق روشينا من مملكة البحرين، بينما ذهبت جائزة أفضل إعلان تلفزيوني في العام المقدمة من MBC الأمل إلى فريق وتد من المملكة العربية السعودية.

وتعليقاً على نجاح المسابقة، قالت الرئيس التنفيذي لإنجاز البحرين، سمو الشيخة حصة بنت خليفة آل خليفة: "نعتز بشدة بجميع طلابنا المشاركين من مختلف أرجاء المنطقة الذين عملوا بجد وأظهروا تفانيهم وإبداعهم في تبني مفاهيم تجارية وتطبيقها في الحياة الواقعية. فبفضل الجهود التي بذلوها على مدار الشهور الستة الماضية تمكنوا من اجتياز شوط طويل ومن إثبات قدراتهم من خلال ما قدموه من مشاريع. ونفتخر على وجه الخصوص بمملكة البحرين التي تمكنت من استضافة المسابقة لأول مرة هذا العام، والذي يصادف الذكرى العاشرة لانطلاقها. لقد قامت مسابقة برنامج الشركات الوطنية من إنجاز العرب برفع مستوى معاييرها للمشاريع المشاركة في مسابقة العام المقبل، وبالتالي فنحن متحمسون لرؤية ما يحمله المستقبل للطلاب المشاركين مع إنجاز".

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة مؤسسة إنجاز البحرين، عبد الرحمن جواهري: "لقد كانت تجربة مميزة بالنسبة لي أن أشاهد هؤلاء الطلاب الشباب وهم يقدمون منتجاتهم ومقترحات أعمالهم المبتكرة. لقد تميزت مملكة البحرين في استضافتها لمثل هذا الحدث الرائع في المنطقة. وعندما رأينا أن أكثر من 60% من الوظائف التي سيشغلها هؤلاء الرواد الشباب في المستقبل هي وظائف لا وجود لها الآن، أدركنا بالفعل مدى أهمية دور إنجاز في خلق فرص جديدة. أؤمن أن إنجاز البحرين قد ساهمت في خلق منصة صلبة وجديرة بالتقدير وأنها ستساعد في إعداد العقول الشابة لمواجهة التحديات واغتنام الفرص في المستقبل".

وفي تعليق له على اختتام المسابقة، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة جونيور أتشيفمنت العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأنجاز العرب عاكف العقرباوي: "في ختام كل مسابقة نجد أنفسنا مغمورين بالأمل والإيجابية. وقد منحتنا مسابقة هذا العام مزيداً من الحماس والثقة والتفاؤل، فقد تأكدنا من خلال ما أظهره رواد الأعمال الشباب من إمكانيات أن رؤيتنا لا تزال مزدهرة وقوية. شكراً لجميع من ساهم في جعل رحلتنا مفيدة وناجحة، وشكراً لجميع الشباب الذين كرسوا ذكاءهم الريادي في الابتكار للنهوض والتقدم في المستقبل. سنكمل مسيرتنا في دعم شبابنا وتعليمهم وسنواصل سعينا وعملنا من أجل تحقيق هدفنا في الوصول إلى مليون طالب سنوياً بحلول عام 2022".

وعقدت المسابقة بالشراكة مع مجموعة متنوعة من الرعاة من بينهم "جيبك" و"تمكين" و"مجلس التنمية الاقتصادية" و"بناغاز" و"بابكو" و"بتلكو" و"ام بي سي الأمل" ومؤسسة "ستي العالمية" وشركة "فيدكس" و"بنك الإثمار" و"ألبا" و"طيران الخليج" و"المصرف الخليجي التجاري" و"مصرف السلام" و"بنك البحرين والكويت" ووزارة التربية والتعليم البحرينية ومؤسسة "الصادق" للنقليات وشركة مطار البحرين.

وجاءت مسابقة انجاز العرب الإقليمية السنوية للشباب رائدي الأعمال بعد استكمال جولات المسابقة الفردية على مستوى الدول واختتام ستة أشهر من التدريب على الجاهزية للعمل ومبادئ المالية الأساسية وريادة الأعمال استناداً إلى برنامج الشركات المتميز عالمياً من منظمة إنجاز العرب. وقد عرض عشرون فريقاً من البحرين والإمارات وعُمان والكويت والسعودية وقطر وفلسطين ولبنان ومصر والمغرب والجزائر وتونس والباكستان مهاراتهم في مجالات الأعمال والمعرفة المالية ودعم التسويق ودراسات الجدوى أمام لجنة من الحكام المتميزين هم: رمزي عبد الجابر (انفست كورب بانك)، فاضل الأنصاري (شركة الصناعات البتروكيماوية الخليجية (جيبك)، عبدالملك الجابر (بيبرز اند روجرز جروب (Teletech )، مريم فرج (ام بي سي جروب)، بشار القاضي (هيل آند نولتون ستراتيجيز)، مازن مناع (كريدت اجريكول سي أي بي CIB)، عبدالله بدر السادة (تمكين)، سيورد لينارت (جي بي مورجن)، نيراج اجراوال (كريسنت جروب)، عمر بنيس (كوكا كولا)، نادرة أبو علي (سيتي بنك)، محمد زورت (فيديكس)، وكمال نجار (فيديكس).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً