العدد 5195 - السبت 26 نوفمبر 2016م الموافق 26 صفر 1438هـ

نادي العروبة يحتفل بمرور 75 عاماً على تأسيسه

الوسط - محرر الشئون المحلية 

تحديث: 12 مايو 2017

نظم نادي العروبة حفلاً تكريمياً بمناسبة مرور 75 عاماً على تأسيس النادي مساء الجمعة الماضي، حيث تم تكريم أكثر من خمسين عضواً من الأعضاء الذين تجاوزت عضويتهم في النادي أكثر من 25 عاماً.

وتضمن الحفل كلمة لرئيس مجلس الإدارة ألقاها بالنيابة نائب رئيس مجلس الإدارة عبدالعزيز الخنيزي، رحب فيها بالأعضاء المكرمين وبالضيوف، وقال في كلمته: «ونحن نحتفل معاً بالذكرى الخامسة والسبعين لنادينا العريق (نادي العروبة) الذي انطلق في العام 1939 من دارة الأستاذ محمد دويغر أول رئيس للنادي ورفاقه الذين حملوا راية العروبة في بواكير النهضة القومية».

من جانبه، ألقى عادل الجشي كلمة نيابة عن المكرمين توجه فيها بخالص الشكر والتقدير لمجلس إدارة نادي العروبة على اللفتة الكريمة، وأشار إلى أنه "لشرف كبير لي أن أقف أمام حلمكم الكريم، ومع هذا الحضور الطيب من الإخوة والأصدقاء والأساتذة الكرام متوجهاً بأصدق عبارات الثناء والامتنان لكل الحضور الذين يشاركوننا هذه الأمسية الجميلة، التي نستحضر معها مشواراً طويلاً، وعقوداً من العطاء والإنجازات الثقافية والاجتماعية والفكرية لنادينا العريق نادي العروبة التي هي اليوم من دون شك صارت جزءاً أصيلاً من الحركة الثقافية والاجتماعية في وطننا العزيز".

وخلال الحفل، تم عرض فيلم وثائقي يحكي مسيرة نادي العروبة منذ تأسيسه حتى وقتنا الحاضر ودوره في رفد الحركة الثقافية في وطننا العزيز.

وتم توزيع الهدايا التذكارية للأعضاء المكرمين وتوزيع الكتاب الوثائقي (75 عاماً من العطاء)، يحتوي هذا الكتاب على ثلاثة أقسام، القسم الأول "نادي العروبة وخمسون عاماً... 1939 - 1989"، "نادي العروبة وستون عاماً... 1939 - 1999"، بينما يتضمن القسم الثاني جزيرة المرجان حول ثقافة البحرين وبعض رواد النادي من مثقفي وأدباء هذه الأرض الأصيلة المعطاء، أما القسم الثالث فكان توثيقاً للسنوات الـ 15 الأخيرة من نشاط النادي والذي كان فيها النادي مقراً وملاذاً للكثير من الجمعيات والمنظمات والأنشطة الثقافية الوطنية والقومية، بعد ذلك تمت دعوة الأعضاء والضيوف على العشاء الذي أقيم على شرفهم.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً